آخر الأخبار
The news is by your side.

وإن تَعجَب فعجبٌ قولهم  

وإن تَعجَب فعجبٌ قولهم  

بقلم: د. غادة ناجي طنطاوي  

في زمنٍ اختلط فيه الحابل بالنابل والصالح بالطالح ، لا أملك سوى أن أتعجب مما يحدث وأقول عجب عجاب ..!! وليسمح لي سمو الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد أن استرسل بعده في التعجب ..
عجب عجاب .. لرب أسرةٍ يُنَظّْر بين الناس بالمثالية والأخلاق ، يحث أولاده على الصدق والصلاة و هو مع أهل بيته زنديق كذاب ..!!
عجب عجاب .. رئيس مجلس إدارة يحث موظفيه على العمل بإخلاصٍ وتفانٍ بمهارة ، غير ملمٍ بأبجدية المهام الإدارية ويفوض غيره بالقيام بأعماله المهنية ..

عجب عجاب .. لمعلمٍ ومعلمة ينادون بتطوير المناهج ، لكن على أرض الواقع على عاتقهم مسؤولية عمياء ولا يراعون الأمانة ..!!
عجب عجاب .. تطلق على نفسها كاتبة ولا تستطيع صياغة خبراً صحافياً بإجادة ..!!
عجب عجاب شاعرٌ يسمي ما يكتب شعراً ، بدون المام ببحور شعرٍ كتبها العظماء ، ضارباً بعرض الحائط الأوزان ..!! عجب عجاب .. يطلق على نفسه لقب صديق وهو خائن للعهد والأحباب.

عجب عجاب .. ينادي بأخلاق الشارع ، وعلى أرض الواقع ينهال على الجميع بالشتائم ، يتعدى الإشارة الحمراء جاهلاً بأبجديات القيادة ..!! عجب عجاب .. نعيب على الغرب العري والإسفاف ونلهث خلف سراب الموضة الفارغ بمفهومٍ خاطئ عن الحرية والثقافة ..!!
عجب عجاب .. تمنع بناتها من الحديث عن الأصحاب ومجلسها كل يوم إثنين ، فناجين قهوة امتلأت بالغيبة والنميمة على الجارات ..!! عجب عجاب .. إمام مسجد لأمه و أبيه عاق ..!! عجب عجاب .. ينادي بالدين ويصرح بعدم رغبته في التعامل مع النساء أمام الناس ، وفي الخفاء مجلسه لا يخلو من الإختلاط ..!!

عجب عجاب .. جراحٌ بارع في مستشفى مرموق لكنه مع الأسف يمتهن الطب للتجارة ..!! عجب عجاب .. مهندس بناء على قدرٍ من الذكاء ، أرواح الناس في ضميره لا يوجد لها مكانة ..!! عجب عجاب .. تملك شهادة عليا في الدراسة ، تناديها الناس يا دكتورة ، مع أنها تحتاج في أروقة الأخلاق جولة ..!! عجب عجاب .. مواطن لمليكه ولوطنه بدلاً عن الوفاء حلت بدمه الخيانة ..!! عجب عجاب .. زوجة أب على أطفال زوجها تمارس العنف والمهانة ..!! عجب عجاب .. تكاثُر أشباه رجالٍ لا يعرفون المعنى الحقيقي للقوامة ..!! عجب عجاب .. جارٌ متجسس ، مُغتابٌ ثرثار ، يلقي خُطَباً في الأمانةٍ جهراً عن حسن الجوار ، وحياته مليئة بقاذورات تسد بالوعةً وأسراراً مخجلة خلف الستارة ..!! عجب عجاب .. للبعض أصبحت الحياة زوجة في العلن وعشيقة في الخفاء ..!!

عجب عجاب .. إعلامي منافق كذاب ..!! عجب عجاب .. مسؤول مرتشي وسارق عن الدين غافل ..!! عجب عجاب .. إخوة قتلة ، بعضهم حاقد وآخرٌ حاسد ..!! عجب عجاب شيخٌ سفيه ، وآخرٌ لِنِعَمِ الله جاحد ..!! عجب عجاب .. ترقص في الليل ، وفي النهار ترتدي الحجاب ..!! عجب عجاب .. ينددون بحقوق الأطفال تارةً ، وقلوبهم قاسيةٌ كالحجارة ..!! عجب عجاب .. بداخلهم مجرمي حرب ، ويتحدثون عن السلام في كل شارعٍ وحارة ..!! عجب عجاب .. يسرقون الأعضاء من القبور ، ويحدثونك عن حرمة الأموات بكل مهارة ..!!

تطول قائمتي من هول ما أرى ، لا أملك من أمري سوى الدعاء بأن يهدينا جل جلاله إلى سواء السبيل ، حتى أتوقف عن كلمة عجب عجاب .. فأخبرني أي الأمور يا صديقي تهاب ..!!

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.