آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير النقل :نسعي لإيجاد شراكات حقيقية في مجالات النقل المختلفة مع تركيا

وزير النقل :نسعي لإيجاد شراكات حقيقية في مجالات النقل المختلفة مع تركيا

سوداني بوست  : هدي حامد 

أكد  وزير النقل المهندس ميرغني موسي حمدان أن السودان يمضي بخطي ثابته للعودة الأسرة الدولية،  ليعود لمكانه الريادي بعد العزلة التي عاشها الفترة الماضية، جاء ذلك عقب حضوره المنتدى الثاني عشر للنقل والاتصالات الذي انعقد بمدينة اسطنبول بتركيا.
واشاد الوزير بالتطور الكبير والامكانات الهائلة التي تملكها تركيا في مجال البنى التحتية للنقل وامتلاكها لمصانع لمواعين النقل النهري والبحري المختلفة وقاطرات السكة  حديد والباصات. 
والتقى بوزير النقل التركي الذي ابدي سعادته بمشاركة السودان الفاعلة في المنتدى، وقال ميرغني اننا نسعي عبر هذه اللقاءات الي إيجاد شراكات حقيقية في مجالات النقل المختلفه وأكد ان أهمية المنتدى تأتي لربطه النقل بالتحول الرقمي تسهيلآ للإجراءات خاصة بعد جائحة كورونا التي ادت الي بطء الاجراءات بالمعابر بين الدول.

وتلبية للدعوة المقدمه من رئيس مجلس الأداره والمدير العام لسكك حديد تركيا زار المهندس وليد محمود مدير عام هيئة سكك حديد السودان انقره وتمت زياره ميدانية للمصانع والورش المصنعة لقطع الغيار والقاطرات وعربات السكه حديد المختلفة.

وقدم وليد شرحآ مفصلا عن سكك حديد السودان بتأريخها العريق ودورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني ووضعها الحالي عقب التدهور الذي شهدته الأعوام الماضية وتم الاتفاق على الاستفادة من الخبرات التركية في مجالات التدريب وبناء القدرات وتأهيل وتحديث الورش وتطوير إمكانياته وتأهيل وتحديث الوابورات.
وشاركت هيئة السكه حديد في الورشه الخاصه بتحديات قطاع السكه حديد والتي ناقشت اربعه محاور محور التحول الرقمي وأثره في ترشيد ألموارد ومحور السلامه والأمان في قطاع السكه حديد وقطاعات النقل استنادآ على المعايير الدولية والالتزام بها خاصة بمحور البيئة وأثر السكة حديد عليها ومحور الربط الدولي والخدمات اللوجستية ،وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين سكك حديد السودان وسكك حديد تركيا بالمحاور سالفة الذكر.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.