آخر الأخبار
The news is by your side.

نداء حول الوضع الإنساني بمعسكرات النازحين في دارفور

نداء حول الوضع الإنساني بمعسكرات النازحين في دارفور

سوداني بوست: حسن اسحق 

قال الناطق الرسمي  بإسم المنسقية العامة لمعسكرات لنازحين واللاجئين آدم رجال إن الأوضاع الإنسانية في معسكر النازحين بولايات دارفور الخمسة، لديهم أكثر من شهرين لم يتم  صرف الحصص الغذائية التي تأتي عبر برنامج الغذاء العالمي.  

 واكد ادم  ان  ذلك ادي الي فجوة غذائية داخل المحيمات،  وكشف ان  برنامج الغذاء العالمي لم يوضح اسباب  تأخير صرف الحصص الغذائية لأكثر من شهرين. 

مشيرا الي ان اغلبية الحصص يتم صرف مبالغ نقدية وكبونات، المبلغ النقدي للفرد 4.000، ومتوسط الأسرة مثلا 5فرد × = 20.000 في الشهر الواحد، ولا يكفي حاجة الأسرة مع ذالك تأخير الصرف.

 

اضاف ان هذا التأخير، زاد معاناة النازحين، بالاضافة لظروف فصل الخريف، وإرتفاع اسعار المواد الغذائية الرئيسية بصورة جنونية، مما تسبب في ظروف إنسانية صعبة، ومتردية للغاية، وبالغة التعقيد، وهي نفس الظروف التي عاشوها في بداية النزوح واللجوء في العام 2003. 

 طالب بالتدخل العاجل للمنظمات الإنسانية والحقوقية، والدولية لتقديم الخدمات الطارئة لا سيما الغذاء، الدواء، الكساء،المأوي، ومياه الشرب لإنقاذ حياة الملاييين من النازحين بالمعسكرات، الذين فتك بهم الجوع، والأمراض، وقسوة الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها. 

 ومتابعة ورصد الإنتهاكات والجرائم المتكررة ومحاسبة مرتكبي الجرائم المروعة تحت إشراف دولي، لعدم نزاهة القضاء السوداني وعدم رغبته في محاكمة المجرمين الذين يحتمون بالسلطة وتوفر لهم الحماية والحصانة الكاملة.

يطالب بعودة المنظمات الإقليمية والدولية التي طردها نظام المخلوع عمر البشير، حتى تقدم خدماتها للمحتاجين في معسكرات النازحين واللاجئين الذين فتك بهم الجوع والأمراض وقسوة الظروف المناخية، وهم يواجهون الموت البطىء.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.