آخر الأخبار
The news is by your side.

مليشيات الجنجويد تعتدي على ثلاثة نازحين

مليشيات الجنجويد تعتدي على ثلاثة نازحين في المزارع، بولاية وسط دارفور

وسط دارفور: ادم رجال

اعتدت مليشيات الجنجويد نهار (الاثنين) الموافق 10 أغسطس 2020، على ثلاثة نازحين في كمبو جالي غرب مدينة نيرتتي في المزرعة وهم: نوح ابكر إسماعيل، البالغ من العمر 22 عاما،مما ادى إلي إصابته بجروح خطيرة في الراس، وشعيب ابوبكر ادم هرون البالغ من العمر 15 عاما، اصابته في الصدر تعرض للضرب المبرح، واسماعيل ابوبكر ادم هرون البالغ من العمر 18 عاما، اصابته في الراس والظهر.

تم تدوين بلاغا ضد الجناة لدى شرطة نيرتتي وأعطى المصابين ارنيك 8 ونقلوا إلي مستشفي نرتيتي لتلقى العلاج.

وفي مدينة كاس ما زالت قوات الأمن، تعتقل النازحين ولجان المقاومة حتي ظهر اليوم الإثنين الموافق 10 أغسطس 2020م.

تحاول مليشيات الجنجويد من خلال ارتكاب سلسلة من جرائم القتل والإغتصاب والسلب والنهب والتعذيب والاختطاف والحرق، بصورة ممنهجة ويومية، لتثبيت مشروعها الاستيطان الاستعماري، في اراضي وحواكير النازحين واللاجئين.

وعليه :
1- نطالب بتوفير الأمن ونزع سلاح المليشيات المسلحة «الجنجويد» بجميع مسمياتها.

2- نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي ومجلس الأمن الدولي بتحمل مسئولياتهم الإنسانية والأخلاقية في حماية المدنيين وتطبيق كافة القرارات السابقة التي صدرت ضد الحكومة السودانية، وتفعيل البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة لحماية المدنيين.

3- نطالب المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان، وخاصة امنستي انترناشلون، وهيومان رأيت ووتش للضغط على الحكومة الانتقالية لتوفير الأمن على النازحين والمدنيين في إقليم دارفور، والسودان عامة، ووضع حد الإعتقالات التعسفية ضد النازحين ولجان المقاومة في مدينة كاس بولاية جنوب دارفور مدينة كتم بولاية شمال دارفور.

4- نطالب المنظمات الإنسانية، لتقديم الخدمات الاساسية للنازحين والمدنيين بإقليم دارفور وخاصة المتاثرين بالفيضانات بمحلية كبكابية ولاية شمال دافور.

آدم رجال.
قيادى بالمنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين.

adammoh1166@gmail.com

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.