آخر الأخبار
The news is by your side.

مبادرة الشيخ الطيب الجد من اجل السودان لا الحكومة !!

كلام بفلوس … بقلم: تاج السر محمد حامد
مبادرة الشيخ الطيب الجد من اجل السودان لا الحكومة !!

فى موقف كموقف اهل السودان الشرفاء حيث إتضحت الرؤيا وزالت الغشاوة عن الأعين لتكشف المواقف الذليلة لبعض ضعفاء النفوس الذين حاولوا الوقوف ضد مبادرة الشيخ الطيب الجد من قبل الخونة والعابثين وقوة الشر والطغيان خاصة عندما وصل الوفد الكبير للمبادرة إلى مدينة أم ضو بان من قيادات ومحليات الولاية ليأكدوا للشيخ الطيب الجد إن الجزيرة كلها تقف مع المبادرة لأنها ترى فيها المخرج الحقيقى للسودان من ازماته المزمنة ثأثرا بعدم الإستقرار لذا فهى تقف خلف المبادرة لتستقر الاوضاع فى السودان وينطلق قطار التنمية .

فالسودان كله شمالا وجنوبا شرقا وغربا ووسطا يؤيد المبادرة ويرى فيها المخرج الحقيقى من ازماته المعقدة .. وبهذا النداء القوى عاشوا فى خوف وهلع من الذى سيأتى ! إن القضية الأن لم تعد حبا أو كرها لنظام أو حزب أو لحاكم بل اصبحت قضية أهل السودان وبقدرته الدفاع عنها والوقوف بالمرصاد لكل العابثين من ذوى القربى على أمن وأستقرار السودان لأن إرتباطهم بالصهاينة أقوى من ارتباطهم بالسودان وبمصالحه واهدافه السامية لهذه المبادرة .

الوفاق الوطنى ومبادرة الشيخ الطيب الجد ستنتشر عبر مساحات السودان الواسعة دون توقف لينعم اهله بالأمن والإستقرار فى كافة انحائه بإذن الله لأن المبادرة جاءت من باب الوطنية الخالصة والوقوف ضد النعرات القبلية والجهوية .

ويبدو للذين يطلقون على محامى الطوارئ نقابة المحامين ليسمى ورشة محامى الطوارئ إنطلاق للحوار هيهات فالشعب السودانى المؤمن المتمسك لن يتزعزع من تماسكه بتلك القوقعات الهشة بل مسيرة التنمية ستمضى بقوة هذا الشعب البطل .. نرى الكثير من بايعى الضمير والوطن فى مختلف الميادين يطلون علينا يوميا فى الصحف بالمواعظ والحكم ومهمتهم نكء الجراح والتشكيك فى مبادرة الشيخ الطيب الجد فى وقت لا تفيد فيه هذه المواعظ والحكم وأخرها محاولة إيقاف هذه المبادرة هذا العمل الجبان الذى لا يفعله إلا العاجزون والخونة والمأجورين فالعار كل العار لهؤلاء فماذا بقى لهم غير هذا العمل الخسيس بمحاولتهم الاعتراف بالاعلان الدستورى الذى يمكن أن يصدر عن الورشة بالاعتراف بالحكومة التى يمكن ان يعلن عنها من يقف خلف الاعلان الدستورى .

لكن ! مايؤلمنى الآن تلك الأصوات الشاذة وتلك المأساة التى اعتبرها أسوء مأساة تمر على اهل السودان بذاك التقرير الذى تم رفعه لمجلس الأمن يتحدثون فيه عن انخراط اغلبية السودانيين فى حوار مدنى مدنى والاتفاق على إعلان دستورى ويدعون مجلس الأمن إلى مطالبة الجيش بتسليم السلطة لاصحاب الاعلان الدستورى .. هذا السلوك غير سوى تنتهجة البعثات الاممية بهدف زيادة المشهد السياسى لكن هيهات ثم هيهات لأن أهل السودان رجالا وشبابا يتسابقون فى النداء ويقفون مع مبادرة الشيخ الطيب الجد وليعلم من لا يريد ان يعلم لا ولن يتهاون اهل السودان ولن يسمحوا لاى قوة التلاعب بشعب السودان الوفى والكل يقف مع مبادرة اهل السودان للوفاق الوطنى من اجل إحلال السلام والوفاق والتنمية ومعاش الناس .. والقومة ليك ياوطن .. والله المستعان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.