آخر الأخبار
The news is by your side.

كلام بفلوس: ملامحهم (رمادية) والعياذ بالله من أمثالهم !!

كلام بفلوس: ملامحهم (رمادية) والعياذ بالله من أمثالهم !!

بقلم: تاج السر محمد حامد

نحن على مشارف شهر فضيل .. تتصافى فيه القلوب ليقابل كل منا ربه كما خلقتنى يامولاى .. إلا أن هناك فئة من الناس يشتهر بأنه لا يجامل ولا يكذب ولا يخاف فى الحق لومة لائم .. ولكن تصاب بخيبة أمل عندما تجده بل وتتاكد بأنه عكس ذلك تماما .. فمثل هذا النوع من البشر يعتبر مستودعا لأ سوا أنواع النفاق بالإضافه إلى كونه إنتهازيا إلى نخاع العظم .. فأحذروا مثل هذه النماذج الرديئة التى لا تخاف من عذاب الأخرة ..

تلك المقدمة ليست نسجا من الخيال بل حقيقه واقعية تجاه فئة من الناس لا تستطيع الحياة أو العيش فى جو تسوده المحبة والوئام ولا يروق لها الصفاء بل يسعون دائما فى تعكير الأجواء وبذر بذور الفتن فى وأحات المودة .. حيث لا تتورع هذه الفئة فى الإيقاع بالأخرين والتفريق بينهم مستخدمين فى ذلك شتى أنواع الخبث .. فلا يكترثون فى إقامة السدود بين الناس وخلخلة العلاقات وغرس بذور الضغائن والفتن والزج بالأخرين إلى مهاوى الخصام .

وهم بذلك السلوك الشنيع يهللون فرحين فقد تحققت مراميهم ونجحت أهدافهم .. فتغمرهم النشوة ظنا منهم ان فى ذلك ذكاء ودهاء .. لكن هيهات لأن الله يمهل ولا يهمل .. إن مثل هذه الفئة تصطنع لنفسها هالة أمام الأخرين تجاهد من أجل السراب وتدافع ظلما لتصل لغايتها .. تكتسب لنفسها كل مصطلحات الجهل ليكونوا الأقوى والأفضل بأحاديثهم المزيفة الملوثة .

وبهذا الأسلوب فاقد اللون والطعم يأتوا إليك بشكل الساعى لنصر الخير وبث روح المحبة حيث يملكون ألسنة ساحرة فى الحديث لكن سرعان ماتنفضح لأن مكرها لايدوم .. فإذا كانت هذه الفئة قد إكتسبت ذكاء وحولت هذا الذكاء إلى تخريب فيجب علينا أن نكون أشد منهم ذكاء ولا ندع لهم المجال حتى لا يتسللوا إلينا أكثر .. فهذه الفئة مهما إرتدت من ثياب فأمرها مفضوح ومعروف مقاصدها .. فالظلم ظلمات ونرفع مظلمتنا إلى الله فهو وكيلنا .

فالحقائق وإن غابت عن أعيننا طويلا إلا أنها لا تلبث أن تظهر .. ربما مظلوم يتحول إلى برئ تكتشف أنه وراء الكثير من الكذب والبهتان والنفاق .. المهم أن يكون الإنسان حذرا بصورة دائمة ويقظا إلى أبعد حدود اليقظة لئلا يؤخذ ببعض مظاهر الود الخادعة كما يفعل الكثيرون ممن نعتقد بأنهم مخلصون لنا وأمنا على أسرارنا وقد تكتشف فى يوم من الأيام أنهم مجرد لصوص والعياذ بالله منهم .. ورمضان كريم وكل عام والجميع بالف خير .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.