آخر الأخبار
The news is by your side.

صفقات تأريخية وأرقام مجنونة لماذا يُنفق السيتي بهذا الشكل ؟

صفقات تأريخية وأرقام مجنونة لماذا يُنفق السيتي بهذا الشكل ؟

إعداد : الخير صالح عبدالله

منذُ إستحواذ الشيخ منصور ، على أسهم نادٍ مانشستر سيتي فى عام 2008/2009 . إستطاع مانشستر سيتي التعاقد مع نجوم عديدة ومازال التدعيم مُستمرا إلى يومنا هذا .

جاك جرليتش إلى السيتي بـ 100 مليون

لاتتفاجأ ، فقد تم بالفعل دفع 100 مليون جنيه إسترليني ، لصانع ألعاب فريق إستون فيلا ، من آجل الدفاع عن ألوان فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ، وهي عبارة عن عقد مدته خمس سنوات .

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل الإنجليزية فإن جاك جرليتش ، سيحصل على راتب أسبوعي بقيمة 230 ألف جنيه إسترليني . وتُعد هذه الصفقة هي الأغلي فى الدوري الإنجليزي لهذا اللاعب ، الذي قدم أداءً جيدًا رفقة منتخب إنجلترا فى بطولة اليورو ، التي خسرها منتخب الأسود الثلاث .

وهُناك أنباء جديدة ، تؤكد بان مهاجم توتنهام هوتسبر ، بات هو الآخر قريبا من إرتداء شعار بطل البريميرليغ ، على حسب زعم بعض الصُحف الإنجليزية ، التي تؤكد بأن تمرد هاري كين ، عن تدريبات السبيرز له علاقة بقرب إنتقاله إلى مانشستر سيتي .

هل يرحل كين إلى السيتي ؟

تمرد هاري كين ، عن الإنضمام لفريقه فى الأيام الماضية . البعض فسر تمردهُ بأنه بات قريبا للإنتقال إلى مانشستر سيتي .

النادي اللندني رفض التصريح علنًا ، عن موقف كين ، من الرحيل أو البقاء ، ولكن هناك حالة من التصميم على إستمرار صاحب الـ28 سنة .

مانشستر سيتي ، هو الوجهة المفضلة لكين ، لكن تشيلسي ومانشستر يونايتد ، يحتفظان بإهتمامهما بقائد إنجلترا ويترقبان الموقف .

قبل فترة أخبر اللاعب ناديه برغبته فى الرحيل ، وفقًا للعديد من التقارير الإنجليزية ، ومن المقرر حدوث مفاوضات جادة بينه وإدارة ناديه ، بعد عودته إلى التدريبات لحسم موقفه بشكل نهائي بين البقاء أو الرحيل .

بيب عاشق جلب النُجوم :

المعروف سلفا لبيب غوارديولا ، عشقه اللامحدود لجلب النجوم النشطة فى قلب أوربا ، ولو كانت بمبالغ طائلة ، فهو المدرب الذي تُلبي له إدارة مانشستر سيتي ، كل مطالبه بإسرع ما تيسر . لكن هل الفيلسوف حقق كل المطلوب منهُ ؟ بالطبع لا . فمانشستر سيتي فشل مراتٍ عديدة فى حصد بطولة دوري الأبطال .

وكان قاب قوسين أو أدني الموسم الماضي ، من كتابة أول لقب أوربي له فى تأريخه لكن كتيبة توماس توخيل ، أجهزت على تلك الأماني فى مهدها وإستطاعت جلب اللقب الثاني بعد لقب 2012م فى عهد دي ماتيو .

دوري الأبطال .. الحُلم الذي لم يتحقق بعد !

بعد 13 عاما من إستحواذ الإمارات على مانشستر سيتي ، والمليارات التي أنفقت من أجل أن يصبح النادي من بين كبار الدوري الممتاز والقارة الأوروبية ، يقف المدرب الإسباني بيب غوارديولا ، ورجاله على بعد خطوة واحدة من تحقيق الحلم الأسمى ، والفوز باللقب الأغلى على الإطلاق ، حين يواجهون خصمهم المحلي تشلسي فى بورتو البرتغالية ، فى نهائي دوري أبطال أوروبا السبت (29 مايو 2021م) ، فى المباراة النهائية للبطولة ، حيث يتسم النهائي بنكهة إنكليزية خالصة .

وصول سيتي ، إلى القمة محليا والآن قاريا ، لم يأت من فراغٍ على الإطلاق ، بل كان ثمرة عملية إعادة بناء طويلة بدأت فى الأول من سبتمبر 2008م ، مع إستحواذ مجموعة أبو ظبي المتحدة للتنمية والإستثمار ، المملوكة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، على النادي فى صفقة قدرت حينها بنحو 360 مليون دولار أمريكي .

وبحسب موقع “أي أس بي أن” الرياضي ، أنفقت الإدارة الإماراتية لسيتي 2,4 مليار دولار ، منذ وصولها عام 2008م ، مما ساهم فى كسر تفوق مانشتسر يونايتد فى المدينة ، وحجز مكان دائم بين الكبار من أمثال تشلسي وليفربول .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.