آخر الأخبار
The news is by your side.

ثعالب ليستر تصطاد طائر العنقاء بِمساعدة اليسون

ثعالب ليستر تصطاد طائر العنقاء بِمساعدة اليسون 

إعداد : الخير صالح عبدالله

لم يتعظ الحارس البرازيلي اليسون بيكر من أخطاءه التي ارتكبها في لقاء مانشستر سيتي الماضي التي إنتهت بفوز كتيبة غوارديولا بنتيجة ثقيلة للغاية ، ليُكرر الحارس قافية أخطاءهُ مرةً أخري اليوم أمام ليستر سيتي في حساب رسم الجولة الــ 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليغ .

بقيادة القوة الضاربة ؛ دفع بريندان رودجرز بدانييل أمارتي أساسياً، مع وجود جيمس ماديسون وجيمي فاردي بالأمام.

فيما شهدت تشكيلة يورجن كلوب مشاركة أوزان كاباك مباراته كأساسي في تشكيل ليفربول بجوار جوردان هيندرسون في قلب الدفاع، مع وجود الثلاثي الهجومي محمد صلاح، ساديو ماني، وروبرتو فيرمينو.

بدأ يورغن كلوب مباراته رقم 300 مع ليفربول ساخنًا للغاية ، فقبل ان يرتب ثعالب ليستر أوضاعهم فاجأ كلوب بريندان رودجرز بمحاولتين لليفربول – لكن جيمس رد بتسديدة من منتصف الملعب كادت ان تُغالط اليسون المتقدم .

وجاء صلاح بفرصة خطيرة بالدقيقة العاشرة عندما انفرد بالمرمى ولكن ريكاردو بيريرا ضايقه لتخرج الكرة خارج الملعب.

الرد جاء سريعًا عن طريق جيمي فاردي بفرصة خطيرة حاول هو الآخر فيها رفع الكرة فوق المتقدم أليسون ولكن كرته أتت عالية.

رحلة معاناة كلوب مع الإصابات بزغت للتوّ بخروج جيمس ميلنر مصاباً بعد فرصة صلاح الخطيرة بالدقيقة 17 ودخول تياجو في مكانه.

ظهر محمد صلاح مجدداً وكاد ان يفتتح التسجيل بعد إنفراد مرر الكرة نحو ماني لكن دفاع الثعالب كان أسبق لإخراج الكرة.

وتصدى كاسبار شمايكل ببراعة للكرة فيرمينو في الدقيقة 27 من داخل الست ياردات، وسط مطالبات بوجود تسلل من لاعبي ليستر.

وقبل ان يلفظ الشوط الأول أنفاسه كاد فاردي ان يفتتح التسجيل لكن كرته اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 42.

ومع بداية الشوط الثاني هاج ليفربول هو الآخر عن طريق ترينت الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم . لكن محمد صلاح إستطاع الإمضاء على هدف اللقاء الأول من كرة متقنة هيأها له فيرمينو.

كاد ليستر ان يعادل النتيجة عن طريق هارفي بارنز الذي سقط وطالب بمنحه ركلة جزاء بعد ان تم عرقله تياجو – لكن الحكم قرر ان المخالفة خارج منطقة الجزاء لتسفر تلك المخالفة عن هدف التعادل الذي تم إحتسابه عن طريق تقنية ” الفأر ” بسبب وجود شك .

رغبة ليستر سيتي تواصلت بعد خمسة دقائق من هدف كارثي ليستغل فاردي خروج غير موفق من أليسون لتذهب الكرة له ويودعها بكل سهولة في شباك ليفربول .

عاد أليسون لمسلسل أخطاءه مرةً أخري وكاد ان يتسبب في مصيبة أخرى بالدقيقة 84 ولكن أصلح هفوته وأبعد الكرة من على خط المرمى.

رغم دلك لم يتأخر الهدف الثالث بعد أن انفرد بارنز بأليسون في ظل غياب تام لدفاع ليفربول المنهار ويضعها بقوة يسار البرازيلي بالدقيقة 86.

النتيجة جعلت رصيد أصحاب الأرض 46 نقطة بالمرتبة الثانية في انتظار بقية الجولة، بينما ليفربول رصيده توقف عند 40 نقطة رابعاً بعد 24 جولة من عمر مسابقة الدوري.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.