آخر الأخبار
The news is by your side.

 اللجنه العليا للحصاد تعقد اجتماعها الثاني وتناقش موقف الآليات الحاصده

 اللجنه العليا للحصاد تعقد اجتماعها الثاني وتناقش موقف الآليات الحاصده بكل المحليات

نهر النيل: أمينه عثمان

أكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصاديه بولاية نهر النيل خلال اجتماعه الذي انعقد ظهر اليوم بمكتبه بدائرة الزراعه بحضور المهندس صلاح الدين المامون رئيس دائرة الزراعه وأعضاء اللجنه المشرفين على زراعة الموسم الشتوي بمحليات الولايه.
أكد الوزير على حرصهم التام لمتابعة عمليات الحصاد والاطمئنان على موقف الحاصدات حتى لايتضرر المزارعون وهم يجنون حصاد اربعه أشهر من الصبر والتكاليف ليحصدوا ثمار ماغرسوه وأشار الوزير إلى أن إنتاجية الموسم تعتبر الاعلى منذ عدة سنوات وقال إن هذا الخير الوفير جاء اكراما من المولى عز وجل لضيوف الولايه من الخرطوم والجزيرة اللذين تأويهم نهر النيل وهنأ في بداية الاجتماع الحاضرين والامه السودانيه بمناسبة الشهر الفضيل وانتصار قواتنا المسلحه بتحرير الهيئه القوميه للإذاعة والتلفزيون من قبضة الخونه المأجورين.

مهندس صلاح الدين المامون رئيس دائرة الزراعه والري والغابات قال ان غرفة عمليات متابعة الحصاد تم تكوينها بتوجيه من الأخ وزير الإنتاج لأهمية متابعة المشرفين على سير عمليات الحصاد ورفع التقارير اليوميه لمعالجة اي قصور او مشاكل تعرقل من سير العمل.

من جانبهم قدم مدراء الادارات العامه المشرفون على عمليات الحصاد بالمحليات قدموا تقارير وافيه حول موقف الحاصدات الحالي والحوجه للاضافه من الاليات في بعض المحليات علما ان بداية الحصاد جاءت بمحلية بربر غرب وكانت الانتاجيه مبشره وتستمر عمليات الحصاد بالمحليات حتى أبريل القادم.

وأكد د. محمد ابو القاسم مدير صندوق نقل التقانه والتنميه الزراعيه المشرف على محلية الدامر اكد ان موقف اليات الحصاد مطمئن حيث وصلت صباح اليوم عدد من الحاصدات الكبيره ذات الكفاءه العاليه من مدينة القضارف وان الشركات تمتلك حاصدات كبيره تغطي الحوجه بجانب المتوفر بالمحليات

وناقش الاجتماع ضرورة حصاد المساحات الصغيره من فدان حتى ثلاثه ان يتم حصادها يدويا لعدم مقدرة الاله الكبيره في حصاد المساحات الصغيره مؤكدا توفر العماله من الشباب الوافدين والحوجه إلى العمل فى ظل الوضع الراهن.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.