آخر الأخبار
The news is by your side.

الرجل السعيد يقتل تلميذ قوارديولا ويُشيد به ..!

الرجل السعيد يقتل تلميذ قوارديولا ويُشيد به ..!

إعداد : الخير صالح عبدالله

جوزيه مورينيو يُمارس عاداته القديمة ؛ يُقتل آرسنال ، وينّفض غبار هزائمه ، ويُرسل رسالة مُبطنة إلى الإتحاد فحواها : ” نحنُ نُعاني من ضغط المُباريات .

بهدفين مُقابل هدف إنتهت أحداث معركة ديربي شمال لندن بتفوق جوزيه مورينيو على تلميذ بيب قوارديولا مساء الامس في مباراة كانت هامة بالنسبة لكلا الفريقين في مساعيهما للحصول على مركز مؤهل للدوري الأوربي .

دخل ديوك لندن اللقاء ووراءهم فيض من نتائج سيئة في الأونة الأخيرة ؛ إذ خسر الفريق أمام شيفليد ، وتعادل مع بورنموث سلبيا ؛ وإلتهم حلاوة ” الدوفيز ” بصعوبة . وكل ذلك لم يُسبب لسلطان العناوين مُشكلة – ولم ينهار نفسيًا ليدخل مباراة الأعداء وعينه على حصد النقاط الثلاث وذلك مانجح فيه بإمتياز .

مجريات لقاء الأعداء بدأ بأفضلية مُطلقة لمدافع لندن ، إستطاعت كتيبة مايكل أرتيتا الإستحواذ على الكرة في الشوط الأول حتي نجحوا في التسجيل عن طريق ألكسندر لاكازيت – لكن فرحة المدفعجية لم تدم طويلًا حينما قام سعيد كولاسيناك بتمرير الكرة بشكل خاطئ لديفيد لويز ليخطفها الكوري السريع هيون مين سون ويدعها في شباك آرسنال بكل أريحية .

إستمر سجال الفريقين دون خطورة حتي أعلن قاضي الجولة عن إنتهاء الشوط الأول بتعادل أبيض .

وفي مُستهل الشوط الثاني فرض آرسنال سطوته وصولجانه أيضًا ؛ في الوقتِ الذي تراجع لاعبي توتنهام كليًا للزود عن مرماهم ؛ فشل أرسنال في التسجيل رغم أفضليتهم الواضحة في مجريات اللقاء لتُنطبق مقولة ” إنّ لم تُسجل تقبل ” للأرسنال ليتمكن توبي ألدرفرليد في هز شباك أرسنال في الدقيقة 81 .

بعد الهدف ؛ الكل يعلم رُبما كيف تعامل جوزيه مورينيو مع باقي الدقائق ؛ لتنتهي أحداث اللقاء بتفوق توتنهام بهدفين لهدف رافعًا رصيده إلى 52 نقطة ويرتقي إلى المركز الثامن – فيما تراجع آرسنال إلى المركز الثامن برصيد 50 نقطة .

:: إسبشال ون يُشيد بضحيته !

بعد لقاء الفريقين أسهب المُثير للجدل لوسائل الإعلام قائلا : ” إن المُباراة كانت تكتيكية أكثر من أي شيء آخر . وأشاد بخِصمه مايكل أرتيتا كثيرًا .

كما أضاف : ” أوجد لهم طريقة أيضًا ليتطوروا ، إنهم يتحسنون بصورة واضحة ، وشعرنا ان علينا التكيف مع طريقة لعبهم .

وتابع : ” إستطعنا كبح إنطلاقات الثنائي بيليرين وتيرني عند إستحواذهم على الكرة وعند تقدمهما الدائم للأمام .

وكالعادة إرسل المميز رسالة مُبطنة يشكو ضغط المباريات . حيث قال : ” أرسنال إرتاح أكثر منا بـ 48 ساعة لكننا قاتلنا في هذه المعركة .

الكثير منا يعرف شكوى البرتغالي الدائم سوى كان من التحكيم أو طريقة لعب الخصم ؛ فهذه سمته الدائمة وعاداته التي لايستطيع التخلي عنها ، لكننا إذا نظرنا خلف ذلك فنجد ان البرتغالي كعادته يستخدم ” حِيلة ” ما لتخفيف الضغط عليه ، أو مُحاولة منه لمحى أثار سالبة ولدت لتمشي على قدمين ؛ وقبل ان تُمشي يريد قتلها بصورةٍ نهائية .

فالتقارير تتحدث على ان الإدارة غير راضية عن نتائجه .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.