آخر الأخبار
The news is by your side.

استمرار الفاقلة البيطرية بشمال دارفور ووصولها لمحلية الزرق

استمرار الفاقلة البيطرية بشمال دارفور ووصولها لمحلية الزرق

الخرطوم : سوداني بوست

يستمر عمل القافلة البيطرية في محليات ولاية شمال دارفور انتقلت القافلة الي محلية الزرق وتعتبر المحلية من اكبر المحليات كثافة بالثروة الحيوانية وذلك بحضور مدير إلادارة العامة الثروة الحيوانية بالمحلية وبمشاركة واسعة من اعيان المجتمع بالمحلية.
وأكد مستشار وزير الثروة الحيوانية دكتور الصادق شايبو برقو ضرورة تنفيذ سياسات وخطط واستراتجيات وزارته بالاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية مما يساهم تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية وزيادة الانتاج والانتاجية وقال ان محليةالزرق تعتبر من للمناطق ذات الكثافة الحيوانية كبيرة، معربا عن تطلعه لتسير القوافل للولايات الاخري من أجل الخدمات البيطرية لتخفيف اعباء الانتاج والتربية ما يصب في مصلحة المجتمعات الرعوية.
داعيا الي التعاون والتنسيق بين ولايات دارفور بالقيام بالبناء والتعمير وعودة النازحين واللاجئىن للمساهمة والمشاركة في تربية الماشية باعتبارها الموردا الرئيسي لهم وذلك يساهم في رفع المستوي المعيشي الرعاة والمزارعين ممايؤدي الي زيادة صادرات الثروة الحيوانية.
ومن جانبه اكد مدير الادراة العامه الثروة الحيوانيه بمحلية الزرق دكتور محمد الحافظ كوزي جاهزية المربيين والمنتجيين بالمحلية للتطعيم ضد الامراض الوبائية وذلك ل زيادة في زيادة الانتاج والانتاجية واشاد بالعمل الميداني للوزارةالاتحادية وقال انه عمل ممنهج ويساهم في دعم الاقتصاد القومي،مطالبا الوزارة الاتحادية بتسيير مزيدا من القوافل البيطريةالي الولاية وتخصيص حصة ثابتةمن جميع الآمصال والادوية.
واشار الي تماسك النسيج الاجتماعي بين الرعاة والمزارعين بالمنطقة
وفي ذات السياق دعا العمده جمعه دقلو بالاهتمام بمربي ومنتجي الثروة الحيوانيه وذلك يساهم في زيادة الانتاج والانتاجية وقال ان القافلة أدت دورهافي حماية القطيع. بالمحلية من الامراض الوبائية املا ان تجني القافلة ثمارها للمربي والمنتج
ومن جهته رحب حمدان دقلو موسي بوفد القافلة واشادبالدورالذي يقوم به طاقم القافلة في علاج الامراض الوبائية
داعيا وزارة الثروة الحيوانيه لتوفير الخدمات البيطرية وقيام مثل هذه القوافل التي تساهم في حماية القطاع بالمنطقه من الامراض.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.