آخر الأخبار
The news is by your side.

وزيرة التجارة تشدد على ضرورة الاستفادة من الفرص الاستثمارية بالبلاد

وزيرة التجارة تشدد على ضرورة الاستفادة من الفرص الاستثمارية بالبلاد

سوداني بوست : هدى حامد

شددت وزيرة التجارة والتموين آمال صالح سعد، على ضرورة الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي يزخر بها السودان، ونوهت خلال كلمتها بمناسبة افتتاح معرض الخرطوم الدولي الدورة ٤٠ بأرض المعارض بضاحية بري أمس أن السودان دولة واعدة بالاستثمار في كافة المجالات ، مبدئية تشجيعها بالفرص الاستثمارية من خلال تعديل قانون الاستثمار .
واكدت الوزيرة أن السودان يسير نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال المضي في تعزيز الديمقراطية والحكم المدني وصولا لرفاهية الشعب، لافتة الى الموارد الضخمة التي تمتاز بها البلاد مبينة أن وزارة التجارة اتخذت حزمة من التدابير لتسهيل التجارة ومؤامة القوانين مع الأنظمة الاقتصادية العالمية .

أكد دكتور احمد الشريف محمد ، الناطق الرسمي لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي أن الدورة 40 لمعرض الخرطوم الدولي وبمستوي المشاركة الاقليمية والدولية والقومية وبالحضور المشرف من قيادات الدولة وولاة الولايات وسفراء البعثات الدبلوماسية بالسودان ،يمثل ظاهرة اقتصادية وتجارية واستثمارية لتعزيز العلاقات علي المستويات الثنائية والاقليمية والدولية ،خاصة وأن السودان يتمتع بإمكايات وموارد إقتصادية ضخمة تؤاهله في تعزيز تلك الشركات. وأضاف ان المعرص ان أيضاً يمثل فرصة ذهبية للقطاع الخاص لتقوية تلك الشراكات بمثل ما يلعبه القطاع العام. مؤكداً ان قانون الاستثمار أفرد ميزات وتسهيلات كبيرة للمستثمرين الأجانب والوطنيين للاستفادة من خيرات السودان في المجالات المتعددة.

وأكد مدير عام الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة، الدكتور الفاتح عوض الله

 ان الدورة الاربعين للمعرض تتميز عن سابقاتها بمشاركة دول جديدة تشارك لاول مرة بحانب الشركات العالمية الكبري معبرا عن شكره للدول والشركات المشاركة في هذه الدورة لمعرض الخرطوم الدولي، وعدد انشطة الشركة السودانية للأسواق الحرة ، مشيرا إلى توسع اعمالها، كاشفا عن انشاء عدد من المناطق الحرة بمنطقة البحر الأحمر وإنشاء مناطق حرة ومرابط عائمة بالبحر الأحمر‘ إضافة مناطق بكل من جيبوتي وبورسعيد بجمهورية مصر العربية.

وأعرب ممثل اتحاد أصحاب العمل السوداني علي صلاح علي أحمد استعداد الاتحاد لتقديم الدعم والأسناد المطلوب لتحقيق التنمية في البلاد لدفع عجلة الاقتصاد الوطني. مشيرا الي أهمية الاستفادة من الفرص التاريخية لتعزيز التواصل والعلاقات الاقتصآدية مع الدول الشقيقة والصديقة وخلق كيانات وشركات جديدة مع عدد من الدول. لافتا الى الحرب الاوكرانية الروسية وابعادها على الأمن الغذائي، وحيا وزارة التجارة والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة لجهودهما الكبيرة في قيام هذه الدورة، كما حيا الشركات العارضة وأجهزة الاعلام.

من جهتها أكدت ممثل وزيرة التجارة الجزائرية مايا بولاد عن ازلية العلاقات السودانية الجزائرية، معربة عن امانيها بتعزيز التعاوان الاقتصادي بين البلدين، مشيرة الى مشاركة (40) موسسة وشركة جزائرية في معرض الخرطوم الدولي تشمل كافة المجالات الاقتصادية والتجارية . متمنية نجاح هذه الدورة للمعرض.

وكرمت  وزيرة التجارة والتموين امال صالح  مايا بولاد ممثل وزير التجارة الجزائري، وتخلل الاحتفال عدد من الاهازيج والاغاني والوطنية.

وفي ختام الحفل طاف وزير المالية والاقتصاد الوطني ووزيرة التجارة والتموين وممثلي الوفود المشاركة على اجنحة المعرض المختلفة

وافتتحت مساء أمس فعاليات الدورة ٤٠ لمعرض الخرطوم بواسطة وزيرة التجارة والتموين امال صالح ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل ابراهيم والتي ستستمر في الفترة من 24 من هذا الشهر وحتى 31 منه بمشاركة اكثر من 12 دولة واكثر من 500 شركة محلية وعالمية بالتزامن مع احتفالات الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة باحتفالاتها باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاما على انشائها، وذلك بمشاركة عدد كبير من المسؤولين واعضاء السلك الدبلوماسي بالخرطوم.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.