آخر الأخبار
The news is by your side.

مزارعي قسمي المشروع الشمالي والمناقل يتخوفون من فشل الموسم الشتوي

مزارعي قسمي المشروع الشمالي والمناقل يتخوفون من فشل الموسم الشتوي

سوداني بوست : هدى حامد

أبدي جزء من  لجان  مزارعي مشروع الجزيرة والمناقل يمثلون مشروع القسم الشمالي وقسم المناقل تخوفهم من فشل الموسم الزراعي الشتوي، ونبهوا من مغبة فشل الموسم الزراعي الصيفي، وارجعوا   سبب هذا الفشل لمحافظ مشروع الجزيرة، وزادوا بأن الفشل سيتواصل حال استمرار إدارة المشروع.

وكان المزارعين قد نظموا مؤتمراً صحفيا اليوم بنرمز ترياق نيوز للخدمات الصحفية تناولوا فيه أزمة مشروع الجزيرة والمزارعين. لجان مشروع الجزيرة المناقل على مستوى الأقسام، شارك فيه المزارع مختار النعمة مختار مقرر اللجان ،والمزارع محمد أحمد مشروع من قسم المناقل وهم من ممثلي إدارة المزراعين واصدروا بيانا، تلقى موقع “موقع سوداني بوست الإخباري” نسخة منه:
إن هناك إجماعا كاسحا على فشل محافظ مشروع الجزيرة بسبب إهماله موارد المشروع الضخمة، وتسويق نفسه إعلاميا، واسفاره الخارجية غير المجدية. كذلك من عدم إعداد البرامج لصيانة وفتح قنوات الري وازالة الإطماء الحشائش، رغماً عن تسديد المزارعين بالمشروع فاتورة رسوم المياه ما تسبب في عطش مساحات واسعة وأخرج المشروع عن الإنتاج.
وجاء في البيان أن المحافظ عجز عن تصميم ومتابعة التركيبة المحصولية ما أدى للإضرار بالمحاصيل ووطن الآفات الزراعية، ما أضر بمصالح المزراعين والعملية الإنتاجية، وأشار البيان إلى إنعدام ثقة المزراعين بالمحافظ بعد إهدار أموالاً طائلة تخصهم بما عرف تفرة إعادة تأهيل المشروع.
وناشد البيان جموع المزراعين بمشروع الجزيرة والمناقل باعفاء محافظ مشروع الجزيرة لانتداب محافظ جديد للمشروع لكي يتمكنوا من الاستعداد المبكر للعروة الصيفية الجديدة ومتابعة صيانة وتشغيل شبكة الري.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.