آخر الأخبار
The news is by your side.

صحة الخرطوم تبدأ حملات التطعيم بلقاح كورونا

صحة الخرطوم تبدأ حملات التطعيم بلقاح كورونا

الخرطوم: هدي حامد

بدأت وزارة الصحه الخرطوم اليوم حملات التطعيم بلقاح كورونا بالمراكز الصحية بالمحليات،وذلك  باستهداف الكوادر الصحية والمواطنين اكبر من 45 سنه وأصحاب الامراض المزمنة .

وأكد مدير الادارة العامة  للتخطيط الإستراتيجي ورئيس لجنة الحصر بوزارة الصحة ان البداية كانت من مراكز العزل حيث أكملت الوزارة تطعيم الكوادر بمراكز العزل بنسبة 90% فضلا عن القيام بعمليات حصر الكوادر العاملة بالمؤسسات الصحية من مستشفيات ومراكز صحية بالقطاعين الحكومي والخاص بجانب المراكز التابعة للمنظمات على أن تقوم الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بالإشراف على المراكز مشيرا الى توزيع استمارات معينة للمراكز والمستشفيات لتسهيل عمليات الحصر نافيا وجود اي آثار جانبية للقاح عدا الاعراض العادية المعروفة كالحمى .

ولفت الى استمرار عمليات المتابعة من خلال الإجتماعات اليومية للجنة الحصر بالوزارة برئاسته وعضوية مدراء الادارات ذات الصلة  ومن جهته ناشد مدير ادارة المستشفيات د. عماد مأمون عابدين بضرورة إبراز الرقم الوطني لتسهيل الحصر مؤكدا بدء التطعيم اليوم بالمراكز الصحية والترتيبات لمواصلة الحمله بالمستشفيات لتشمل المواطنين في المرحلة القادمة واكد على اهمية التطعيم بلقاح كوفيد 19 للوقاية من خطر الاصابة والحد من إنتشار الجائحة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.