آخر الأخبار
The news is by your side.

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للشباب بولاية القضارف

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للشباب بولاية القضارف

القضارف : فارس محمد علي

انطلقت فعاليات اليوم العالمي للشباب 2020م بالقضاف اليوم الثلاثاء ويستمر حتى غدا الأربعاء الموافق 12 اغسطس 2020م حيث اشتمل اليوم الاول على معارض التراث والجماليات والاعمال اليدوية ومعرض الكتاب.

يتناول اليوم العالمي للشباب عدد من الأوراق العلمية و السمنارات ومحاضرة عن ريادة الأعمال بمباني المركز المتكامل بجمعية تنظيم الأسرة جوار الدفاع المدني و اليوم الثاني و الختامي بصالة ود البراء الساعة ١١صباحا يشتمل على (غناء شعبي وحديث..عروض مسرحية.. مسابقات وجوائز.. تكريم).

كما اعلن القائمون على امر الاحتفال ان الدخول مجانا لحضور كافة الانشطة للمهتمين بالولاية.

يشارك في تنظيم الاحتفائية المجلس الاعلى للشباب والرياضة وصندوق الامم المتحدة للسكان وجمعية تنظيم الاسرة ادارة الشباب وجامعة القضارف كلية تنمية المجتمع.

و تشارك كلية تنمية المجتمع بمعرض الجماليات والاشغال اليدوية لدارسات الكلية و وجد المعرض اعجاب واستحسان كافة الزوار وقدموا اعجابهم خاصة بعمل الاشغال اليدوية وتدوير المخلفات لمناظر جمالية وابداعية خاصة استخدام القرع والسعف.

يذكر أن الجمعية العامة للامم المتحدة أقرت  التوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب  الذي عقد في لشبونه، في الفترة( 8 – 12 آب/أغسطس 1998)، وأعلنت بناء على تلك التوصية يوم 12 آب/أغسطس من كل عام بوصفه يوم الشباب الدولي.

ويتيح يوم الشباب العالمي الفرصة للاحتفال بالشباب وإسماع أصواتهم وأعمالهم ومبادراتهم مشاركاتهم الهادفة وتعميمها جميعا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.