آخر الأخبار
The news is by your side.

السكرتير العام للحركة الشعبية بسنار يطلع عقار حقيقة أحداث الدبكرة

السكرتير العام للحركة الشعبية بسنار يطلع عقار حقيقة أحداث الدبكرة

سوداني بوست : حسن إسحق

أطلع السكرتير العام للحركة الشعبية بولاية سنار ، سعد محمد عبدالله ، أمس الأحد ، القائد مالك عقار إير ، عضو المجلس السيادي الإنتقالي ، ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال ، حقيقة أحداث العنف الدامية التي وقعت بمنطقة الدبكرة بولاية سنار ، بين قبيلتي كنان وقمر ، وخلفت الأحداث دمارا واسعا طال أرواح وممتلكات المدنيين بالمنطقة.

وقدم سعد ، لسيادة الرئيس ، فى إتصال هاتفي مطول ، شرحا مفصلا بشأن التطورات علي أرض الواقع ، إضافة للجهود المبذولة من قبل السلطات والإدارات الأهلية لفض النزاع وتمهيد الطريق من أجل الحوار والمصالحة بين القبيلتيين.

ومن جانبه بعث سيادة الرئيس مالك عقار ، برسائل لجميع المواطنيين بمنطقة الدبكرة.

وتأسف القائد مالك عقار علي وقوع هذه الأحداث الأليمة بين القبيلتيين العزيزتيين، وترحم علي أرواح القتلى راجيا الشفاء العاجل للمصابيين.

وحث سيادته جميع المواطنيين بمنطقة الدبكرة لضبط النفس والهدوء التام وإعلاء قيم السلام والتسامح والعيش السلمي المشترك.

في ذات الوقت دعا إير ، الحكماء بولاية سنار للمساهمة في حل النزاعات سلميا وطبقا للعرف المعهود تأريخيا.

وقد وعد القائد مالك عقار ، بزيارة ولاية سنار قربيا للجلوس مع السلطات الرسمية، وأطراف النزاع بغية بحث كيفية توفير الحلول الجذرية للمشكلة عبر الحوار السلمي.

إلى ذلك أكد سعد ، أن الحركة الشعبية بولاية سنار ، حريصة علي ترسيخ السلام والتسامح وتحقيق العدالة الإجتماعية والتنمية المتوازنة في الريف والمدينة دون فرز، وأنها علي إستعداد للعمل مع جميع مكونات المجتمع للبحث عن أسلم الوسائل تجنبنا الوقوع في مثّل هذه الكوارث التي لا تقود إلا لتدميير البلاد.

وأضاف السكرتير العام للحركة الشعبية بولاية سنار ، أنهم سوف يقدمون ما بوسعهم في سبيل نزع فتيل النزاع الدائر بين القمر وكنان.

وقال سعد: مرة آخرى نبدي أسفنا لما حدث، ونترحم ايضا علي أرواح القتلى ونرجو الشفاء العاجل للجرحى.

وفي هذه السانحة، ناشد السكرتير العام للحركة الشعبية بولاية سنار ، السلطات المحلية لبذل المزيد من الجهود حتى يتم تأمين المدنيين وتحقيق الإستقرار ، وتمكين سريان القانون بمنطقة الدبكرة.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.