آخر الأخبار
The news is by your side.

إيهاب : إحتفالات المولد ترسيخ للمعاني التي إرتكزت عليها الرسالة المحمدية

إيهاب : إحتفالات المولد ترسيخ للمعاني السامية التي إرتكزت عليها الرسالة المحمدية

جبل أولياء :فاطمة خضر

أوضح المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، إيهاب هاشم إسماعيل ، أن الهدف من تنظيم الإحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف ، هو ترسيخ المعاني السامية ، التي إرتكزت عليها الرسالة المحمدية ، من التسامح والصدق وقبول الآخر .

جاء ذلك خلال ترأسه لأول إنعقاد لإجتماع اللجنة العليا للإحتفالات بذكرى مولد المصطفى (صلى الله عليه وسلم) ، للعام الهجري 1443هجرية ، وبحضور كل من مدير الشرطة والأمن.

وأكد إسماعيل ، الحرص على تنظيم إحتفالات تُعبِر وتنطلق من جوهر مشبع بالقيم الفاضلة، أكثر من أن تكون إنعكاسا لمظهر مُزين ومبهرج.

وقال إيهاب:”لدينا إرادة للإقتداء بهدي المصطفى وصحبه الكرام ، ولربط القضايا والمسائل الملحة فى التعليم والأمن والتنمية بمعاني الدعوة المحمدية” .

من جهته أكد مدير الشؤون الدينية بالمحلية ، محمد حامد حمدنا الله ، خلو المضابط من تسجيل أي حالة منغصة أو ضرر فى إحتفالات العام الماضي ، على الرغم من الإقبال الكبير والمشاركة الواسعة للمواطنين والجماعات الدينية المختلفة .

 

وعزا حمدنا الله ، ذلك للإنضباط الذي إنتهجته الجماعات ولخطابها المتوازن .

إلى ذلك أعلن مدير شرطة محلية جبل أولياء ، عميد حقوقي دكتور محمد أحمد الأمين ، عن الإلتزام بالتأمين الكامل لإحتفالات المولد .

وشدد الأمين ، على ضرورة التوازن فى الخطاب لضمان عدم الإنحراف بالمناسبة عن تحقيق المعاني المرجوة منها.

ودعا مدير شرطة المحلية ، ممثلى الجماعات الطائفية المشاركة ، إلى إنتهاج خطاب يحض الناس على محبة الإسلام ، والتي جمعت بين مختلف الأجناس والألوان واللغات ، والنأي عن التناحر وعدم قبول الآخر الذي لايبني الوطن.

هذا وقد شدد الإجتماع على ضرورة التقيد بالإشتراطات الصحية والبيئية والأمنية ، فى تنظيم برامج الإحتفالات وتوزيع مواقع الحلويات .

كما أمن الإجتماع على تنظيم وإقامة إحتفالات للمولد ، بمنطقة جبل أولياء ، وعلى إحكام التنسيق بين كافة الجهات ذات الصلة ، على أن تقوم اللجان الفرعية بإعداد ورفع الخطط التفصيلية والميزانيات ، فى أقرب وقت لضمان الإعداد المبكر والجيد للمناسبة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.