آخر الأخبار
The news is by your side.

التدريب المهني واليونسكو يقيمان ورشة حول الموجة الثانية لكورونا بالقضارف

مركز التدريب المهني واليونسكو يقيمان ورشة حول الموجة الثانية لكورونا بالقضارف

القضارف: عبدالقادر جاز
أكدت الأستاذة عفراء عيسى بدران نائب مدير مركز التدريب المهني بوزارة المالية بالقضارف إن كورونا مرض يهدد الكوادر البشرية التي نعول عليها كثيرا في النهوض بالتنمية في مختلف المجالات.

وقالت لدى مخاطبتها الورشة التدريبية الخاصة بإجراءات مكافحة إنتشار الفيروس والوقاية منه أمس والتي نظمتها وزارة المالية والمجلس الأعلى للتدريب المهني والتلمذة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو ومنظمة اليونسكو قالت إن الوقاية أصبحت واحدة من مقومات نجاح المشروع في رفع مستوى الوعي لدى كافة المكونات الاجتماعية بالولاية.

جانب من الحضور
بعض المشاركين في الورشة

وأشادت بالادوار الكبيرة التي ظلت تبذلها منظمة اليونسكو في دعم الأنشطة التعليمية التقنية والمهنية منها بصورة مستمرة، ولفتت إلى أن ذلك إنما يدل على حرصهم واهتمامهم الزائد بالعملية التقنية التي أصبحت واحدة من متطلبات العصر، مبينة أنه إذا أرادت الدولة النهوض والتطور فعليها بالتعليم التقنى والمهني في المرحلة المقبلة.

في ذات السياق قال الأستاذ وائل محمد العوض مدير مشروع تطوير النظام المهني والتقني بمنظمة اليونسكو إن المشروع قطع شوطا بعيدا في توطيد دعائم التعليم التقني والمهني في كيفية إثراء أي تجربة جديدة من شأنها النهوض بالعملية التعليمية، مبينا أن من أولوياتهم التركيز على العوامل التي تساعد على بناء منظومة تدريبية متكاملة تساهم في رفع الوعي بخطورة جائحة كورونا في موجتها الثانية.

مشيراً إلى وضع جملة من التدابير الاحترازية التي من شأنها المحافظة على سلامة وأمن العاملين والطلاب بالبلاد، موضحاً أن المشروع سيغطي عددا من ولايات السودان استكمالا لحلقاته التي ستنعكس نتائجها على واقع المجتمع، ودعا المستهدفين إلى ضرورة الوضع في الاعتبار أن التوعية أساس الحياة لاستمرار المشروع وصولا إلى الغايات المنشودة، معربا عن بالغ أسفه لازدياد حالات الإصابة بجائحة كورونا في موجتها الثانية بالبلاد، مضيفا بقوله نأمل أن تثمر جهودنا في رفع الوعي العام واستجابة المجتمعات في تقبل الرسائل المطروحة عبر كافة الوسائط الإعلامية المختلفة، وأعلن أن منظومة الدفاعات الصناعية تبرعت ب(٢٠) ألف كمامة.

وبدورنا سنقوم توزيعها على ولايات الخرطوم القضارف شمال كردفان، بالإضافة إلى دعمهم لمركز القضارف التقني بعدد من التعقيمات المطهرة للأيدي والأسطح وميزان حراري لقياس درجة الحرارة وعدد من المعدات المصاحبة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.