آخر الأخبار
The news is by your side.

إكتمال الترتيبات الإدارية والصحية للإحتفال بتوقيع السلام

إكتمال الترتيبات الإدارية والصحية للإحتفال بتوقيع السلام

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لإحتفالات إستقبال قادة أطراف السلام القادمين من جوبا ، عن إكتمال الترتيبات الإدارية والصحية للإحتفال بتوقيع السلام بساحة الحرية اليوم .

وكشفت اللجنة في تعميم صحفي ، أمس ، عن مكان وزمان تحرك بصات المشاركين في الإستقبال والحشد الجماهيري ، بحيث يكون التحرك من رئاسات المحليات في ولاية الخرطوم في تمام الثامنة صباحا ، ويتولى تنسيق التحرك ممثلو تنظيمات أطراف السلام ، ليكون الإحتفال في العاشرة صباح اليوم .

وأكدت اللجنة تعقيم موقع التجمع في ساحة الحرية وأنه سيتم توزيع كمامات على جميع المشاركين ، والذين يقدر عددهم بأكثر من مائتي وخمسون ألف من المواطنين من داخل ولاية الخرطوم ، وولايات السودان الأخرى ، وبحضور وتشريف قيادة الدولة في مجلسي السيادة والوزراء ، وقادة الحركات الموقعة وعدد من ضيوف البلاد .

من جهتها أكدت وزارة الصحة الإتحادية علي أن صحة المواطن السوداني هي أولى الأولويات التي تهدف الوزارة لصونها وحمايتها في مواجهة مكافحة جائحة كورونا .

وأوصت الوزارة إنطلاقا من مسؤلياتها تجاه المواطن السوداني ، اللجنة العليا للسلام الإكتفاء بمراسم إحتفال بروتوكولية من غير حشود ولا تجمعات ، ووجوب إلتزام الجميع بالإشتراطات الصحية تحسبا لإنتشار فيروس كورونا .

وأهابت الوزارة بالمواطنين ، أهمية الإلتزام التام بالموجهات الصحية الصادرة منها للوقاية من جائحة كرونا ، مشددة علي أنه لا يمكن مواجهة الموجة الثانية لفايروس كورونا التي بدات اكثر شراسة إلا من خلال تطبيق موجهاتها وتوصياتها الصحية كالإلتزام بالتباعد الإجتماعي ولبس الكمامة حماية للنفس والآخرين .

إلي ذلك ترأس الفريق الركن منور عثمان نقد ، نائب رئيس هيئة الأركان للإدارة ، إجتماع لجنة الطوارئ الصحية ، والذي ضم ممثلين للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع وقوات الشرطة وجهاز المخابرات العامة إلى جانب ممثل لوزارة الصحة ولاية الخرطوم .

ووقف الإجتماع على الترتيبات الصحية التي تم إقرارها بغرض الوقاية من جائحة كورونا وإنجاح إحتفالات البلاد بتوقيع إتفاق السلام .

وأكد الإجتماع توفير مستلزمات تنفيذ البروتوكول الصحي الخاص بجائحة كورونا والمتمثل في عدد 254 ألف كمامة مقدمة من منظومة الصناعات الدفاعية وعدد من عربات الإسعاف ومستشفيات الميدان وتأمين عمليات التعقيم بالرش الجوي والأرضي بواسطة جهود مختلفة من القوات النظامية .

ونوهت اللجنة المواطنين المشاركين في إحتفالات السلام ، إلي أهمية مراعاة تطبيق الإجراءات الوقائية من إرتداء الكمامات وتعقيم الأيدي والإلتزام بقواعد التباعد المجتمعي والتقيد ببوابات الدخول وأماكن التواجد المحددة أثناء الإحتفال .

مما يجدر ذكره أن لجنة الطوارئ الصحية لإسناد إحتفالات السلام ، يرأسها الفريق مهندس مستشار إبراهيم جابر إبراهيم عضو مجلس السيادة الإنتقالي وتنضوي اللجنة تحت اللجنة العليا للطوارئ الصحية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.