آخر الأخبار
The news is by your side.

حكومة مشروعات … بقلم: آية الغازي كشان

حكومة مشروعات … بقلم: آية الغازي كشان

أجريت أتصال هاتفي مع أستاذ سامي عزالدين مستشار بروفسير كامل إدريس حول البرامج والمشاريع التكنوقراطية وأفصح عن مشروعات مستقبلية إدارية للدولة ، وأوضح أنهم قاموا بإعداد دراسات متقدمة من منظور وطني في كافة المجالات مطابقة للواقع السوداني في ظل الأوضاع المتجددة.

وضعت إستراتيجيات وخطط إسعافية لمعالجة قضايا مجتمعية وقضايا الملف الأمني حيث يتطلب الشفافية في كل خطوة ويتطلب إصلاح سياسي في البلاد بجانب قيام المجالس التشريعية يضمن تحقيق الديمقراطية والمدنية .

وأبان أن مشروعات حكومة المستقبل تسعي لبناء أكبر شبكة مواصلات لربط المدن ومواقع الأنتاج ولتحقيق أستقرار معيشي لابد من بناء الدولة والمجتمع بفكرة ثم خطة ثم عمل وطني وتحديد وجهات وتصفير المشاكل ،التوجه بالأنتاج والعمل من أجل خلق روح تنافسية تنتج وتصدر الموارد الزراعية لمواد خام تخدم وتحسن الوضع الأقتصادي ، والألتزام بالقوانين وبناء الفكر والعقيدة الوطنية.

أعتقد أنه ليس هناك رئيس وزراء يشغل عدد من المشاريع والبرامج التى تخدم المواطن والوطن في ظل تعقيدات مهددة بجانب أستراتيجية ومشاريع “إقتصادية ، تنمية مستدامة ، بناء الجيش ، بناء القوات المسلحة ، مشروع النقل والمواصلات والمشاريع الزراعية والأنتاجية” حيث تم وضع خطط محددة لجميع المشاريع المختلفة وكان لابد من عكس المؤشرات السلبية بطرح مُعالجات مُكثفة لتغيير الأوضاع من جذورها وهدم المعرقلات والتخلص منها دون انتاج مؤشر سلبي يهدم ما تم بناءة وفق خطط علاجية.

كيف سيتحقق سودان مستقل وبناء أقتصاد سوداني غير مستعمر دون الحياد لجهه مقيدة تتحكم في مفاتيح المعالجات وكيف ستتم هذه المُعالجات!؟

سيتحقق عندما تتقبل كل القُوي السياسية مبدأ التوافق السياسي الذي سينعكس إنعكاس إيجابي على السودان في ظل الفوضي السياسية التى أحدثتها الأحزاب مع المجلس السيادي الإنتقالي والصراع حول السلطة دون التوصل لحل جدري ينهي مسألة التنافس السلطوي وحل المجلس السيادي لمعالجة مشكلة السودان والسعي بتعيين بروفسير كامل إدريس رئيسٱ للوزراء.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.