آخر الأخبار
The news is by your side.

بعد تدخل الوالي: العاملين بمستشفي الفاشر التعليمي ينهون اضرابهم

بعد تدخل الوالي: العاملين بمستشفي الفاشر التعليمي ينهون اضرابهم

الفاشر:محمدزكريا

انهي عدد من العاملين بمستشفي الفاشر التعليمي في شمال دارفور اليوم ”الاحد“ اضرابهم المفتوح عن العمل والذي امتده لمدة 5 ساعات متواصلة عقب تدخل والي الولاية الجنرال نمر محمد عبدالرحمن.

وكان العاملين بالمستشفي قد دخلوا خلال الساعات الاولي من صباح اليوم في اضراب مفتوح عن العمل احتجاجا علي سوء بيئة العمل والمطالبة بمستحقات مالية بجانب توفير عربة ترحيل خاصة بهم.

وقال مصدر مطلع لــ المحرر: ان العاملين قررا ظهر اليوم رفع اضرابهم بعد والي الولاية الجنرال ”نمر محمد عبدالرحمن“ والجلوس معهم في باحة المستشفي واضاف ان الوالي قد اتفق مع المعتصمين علي توفير كافة المتطلبات المرفعوعة والمتمثلة في توفير عربه ترحيل للعاملين وتخصيص عنبر للعاملين بجانب توجيه وزارة المالية بمنحهم بدل عدوة ورفع مكأفاة العاملين المؤقتين من 3 الي 5 الف جنيه في الشهر علي ان يتم تعين عدد منهم اعتبارا من الشهر المقبل.

ويواجه معظم المرافق الصحية في الولاية وخاصة مستشفي الاطفال العديد من المشكلات من بينها ضيق واختناق في العنابر وكتظاظ للمرضي ما يوجد احيانا طفلان في سرير واحد الامر الذي ادي الي تزمر واستياء واضح من قبل المواطنين ومرافقي المرضي.

وكان لجنة التسير بالمستشفي قد عممت في وقت سابق من اليوم خطابا علي مختلف الاقسام اطلع المحرر علي نسخة منه تم بموجبه تنظيم اعتصام مفتوح عن العمل اعتبارا من اليوم ”الاحد“ وسبق وان جلست هذه اللجنة مع مدير عام الصحة لتنفيذ تلك المطالب ولكنها لم تجد الاستجابه لذلك قررت اللجنة الاعتصام .

يذكر ان مستشفي الفاشر التعليمي يعد من اقدم مستشفيات الاقليم حيث تم تشيده في مطلع ستينيات القرن الماضي ولم يكن عدد سكان الولاية وقتها كما اليوم حيث بذلت السلطات جهودا في سبيل انشاء مستشفيات مماثلة واعادة تاهيل بعض العنابر داخله.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.