مدير عام التربية والتوجيه بالقضارف يشهد الجلسة الافتتاحية لبرنامج صحافة السلام

مدير عام التربية والتوجيه بالقضارف يشهد الجلسة الافتتاحية لبرنامج صحافة السلام

القضارف : ايمن الصادق

بدأ عصر الأثنين ( ١٠ اغسطس ) بجميع عواصم الولايات ؛ برنامج الدورة التدريبية لصحافة السلام في السودان والذي قدمته السفارة الأمريكية بالخرطوم ، وتنفذه بالتعاون مع وزارتي الثقافة والاعلام ، والتعليم العالي والبحث العلمي .

يقدم الدورة الخبير ‘ ستيفن يونغ بلود ‘ من المركز الدولي لصحافة السلام بجامعة بارك بالولايات المتحدة الأمريكية البرنامج للمستهدفين عبر الفيديو كونفرنس وهم ؛ الاعلاميين والاعلاميات العاملين بهيئة الاذاعة والتلفزيون بجميع ولايات السودان ، بالاضافة الى إعلاميين من الكيانات الثورية ( تجمع الاعلاميين وقوى اعلان الحرية والتغيير ) وقد تابع وزير الثقافة والاعلام الأستاذ ‘ فيصل محمد صالح ‘ بداية الدورة التدريبية متصلآ بالغرفة ضمن المشاركين .

يهدف برنامج صحافة السلام في السودان الى تقديم قصة محايدة دون التراجع عن تقديم المعلومات ، وكذلك ضبط العبارات والمصطلحات ؛ بإعتبارها من أهم أبجديات صحافة السلام ، مع التأكيد على ان دور الصحفي في النزاعات يجب أن يكون في خدمة الجمهور لنقل المعلومات الحقيقية الشاملة غير المتحيزة ، ومحاربة الشائعات .

حضر ‘ سودان بوست ‘ إنطلاقة البرنامج من جامعة ‘ القضارف والتي أسهمت فيه بصورة أساسية ( كمركز إتصال ) مع السفارة وجامعة بارك بأميركا .

وقد إلتزم المشاركين بالحضور ، والتفاعل عبر النقاش المشترك ، والعمل الجماعي على الأسئلة المطروحة بالمحاضرة كأحد أساليب التدريب .

أبرز المشاركين بالدورة التدريبية الأستاذ ‘ مازن عثمان مازن ‘ مدير تلفزيون القضارف ، والاستاذة ‘ هيام البرير ‘ مدير الاذاعة ، بالاضافة الى الاستاذة ‘ سلوى محمد احمد ‘ مدير الادارة العامة للثقافة والاعلام .

وتحدث الأستاذ ‘ مصطفى حمد النيل ‘ مدير هيئة اذاعة وتلفزيون القضارف عن تقديره للترحيب والتعاون الكبير الذي وجده من البروفسير ‘ محمد زين على’ مدير جامعة القضارف ، وكذلك الجهود الكبيرة التي بذلها مدير الاعلام والعلاقات العامة بحامعة القضارف الاستاذ احمد بكر ، ومن الفريق الهندسي المتمكن الذي اشرف على عملية الاتصال ؛ كما أشاد حمد النيل بإلتزام المشاركين بالحضور وقطع بمساهماتهم المؤكدة مستقبلآ في ممارسة صحافة السلام التي تحتاجها بلادنا .

أما الاستاذ عبدالوهاب ابراهبم عوض المدير العام للتربية والتوجية الناطق الرسمي بإسم حكومة الولاية ؛ فقد خاطب الجلسة مبتدرآ حديثة بالتوقف عند كلمة ” السلام ” وهي القاسم المشترك بين برنامج الدورة التدريبية ، وأهم شعارات الثورة السودانية ( السلام ) الذي خرج الشعب من أجل تحقيقه مع الحرية ، والعدالة ، وأبدى إعجابه بالتنظيم الممتاز والاعداد الجيد للمكان ، وشكر الاستاذ عبدالوهاب جامعة القضارف إنابة عن حكومة الولاية مذكرآ بأدوار مهمة لعبتها ، وستلعبها جامعة القضارف لأجل مجتمع ومؤسسات الولاية ، ومذكرآ المشاركين بأنهم يدركون – تمامآ – ما عليهم القيام به من خلال صحافة السلام ؛ والتي هي الخير للوطن والمواطن .

شارك على
القضارفجامعة باركصحافة السلام
Comments (0)
Add Comment