بالرغم من الصعوبات القضارف تستعد لفتح المدارس

امونه عثمان

 

في بادرة إنتظهرها مواطن ولاية القضارف كثيراً إنعقد اليوم إجتماع تنسيقي بين الوزارة وشركاء التعليم من المنظمات الوطنية والدولية، وكان هذا الإجتماع برئاسة الأستاذ ” عبدالوهاب إبراهيم عوض” المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية.

وقد نوقشت بعض المشاكل التي ستواجه عملية فتح المدراس ومباشرة العملية التعليمية ومن أبرزها مشكلة صرف المرتبات للمعلمين بجانب تفريق المدارس من النازحين وتوفير مراكز إيواء مناسبة لهم، ومن خلال مشاركة مديري الإدارات المختلفة في الإجتماع الذي إنعقد بقاعة الوزارات كانت الإيجابية هي التي تسيطر على الإجتماع.

وقد إقترح المدير العام للمنظمات تسخير كل مايلزم من أجل بدأ الدراسة والإستفادة من بعض المساحات المسورة والجلوس مع المسؤولين عن هذه الجهات لأجل التنسيق معها إضافة لدمج مراكز الإيواء مع بعضها، بتوفير الخيم والمعدات اللازمة والمعينات الدراسية التي تضمن عملية سير التعليم بشكل منتظم.

ومن المتوقع أن تفتح المدراس يوم السادس والعشرين من شهر مايو، على أن يكون هناك إجتماع اخر يجمع جميع المنظمات لتحديد دورها الفعال في العملية التعليمية بالولاية.

شارك على
أقاليم السودانإدارات التعليمإستمرارية المدارسالاستمرارالتربية والتعليمالقضارفالمجتمع بالقضارفالمدارسالمدارس الإبتدائيةالمدارس الخاصةالوزارة
Comments (0)
Add Comment