آخر الأخبار
The news is by your side.

مدير عام التربية والتوجيه بالقضارف يشهد الجلسة الافتتاحية لبرنامج صحافة السلام

مدير عام التربية والتوجيه بالقضارف يشهد الجلسة الافتتاحية لبرنامج صحافة السلام

القضارف : ايمن الصادق

بدأ عصر الأثنين ( ١٠ اغسطس ) بجميع عواصم الولايات ؛ برنامج الدورة التدريبية لصحافة السلام في السودان والذي قدمته السفارة الأمريكية بالخرطوم ، وتنفذه بالتعاون مع وزارتي الثقافة والاعلام ، والتعليم العالي والبحث العلمي .

يقدم الدورة الخبير ‘ ستيفن يونغ بلود ‘ من المركز الدولي لصحافة السلام بجامعة بارك بالولايات المتحدة الأمريكية البرنامج للمستهدفين عبر الفيديو كونفرنس وهم ؛ الاعلاميين والاعلاميات العاملين بهيئة الاذاعة والتلفزيون بجميع ولايات السودان ، بالاضافة الى إعلاميين من الكيانات الثورية ( تجمع الاعلاميين وقوى اعلان الحرية والتغيير ) وقد تابع وزير الثقافة والاعلام الأستاذ ‘ فيصل محمد صالح ‘ بداية الدورة التدريبية متصلآ بالغرفة ضمن المشاركين .

يهدف برنامج صحافة السلام في السودان الى تقديم قصة محايدة دون التراجع عن تقديم المعلومات ، وكذلك ضبط العبارات والمصطلحات ؛ بإعتبارها من أهم أبجديات صحافة السلام ، مع التأكيد على ان دور الصحفي في النزاعات يجب أن يكون في خدمة الجمهور لنقل المعلومات الحقيقية الشاملة غير المتحيزة ، ومحاربة الشائعات .

حضر ‘ سودان بوست ‘ إنطلاقة البرنامج من جامعة ‘ القضارف والتي أسهمت فيه بصورة أساسية ( كمركز إتصال ) مع السفارة وجامعة بارك بأميركا .

وقد إلتزم المشاركين بالحضور ، والتفاعل عبر النقاش المشترك ، والعمل الجماعي على الأسئلة المطروحة بالمحاضرة كأحد أساليب التدريب .

أبرز المشاركين بالدورة التدريبية الأستاذ ‘ مازن عثمان مازن ‘ مدير تلفزيون القضارف ، والاستاذة ‘ هيام البرير ‘ مدير الاذاعة ، بالاضافة الى الاستاذة ‘ سلوى محمد احمد ‘ مدير الادارة العامة للثقافة والاعلام .

وتحدث الأستاذ ‘ مصطفى حمد النيل ‘ مدير هيئة اذاعة وتلفزيون القضارف عن تقديره للترحيب والتعاون الكبير الذي وجده من البروفسير ‘ محمد زين على’ مدير جامعة القضارف ، وكذلك الجهود الكبيرة التي بذلها مدير الاعلام والعلاقات العامة بحامعة القضارف الاستاذ احمد بكر ، ومن الفريق الهندسي المتمكن الذي اشرف على عملية الاتصال ؛ كما أشاد حمد النيل بإلتزام المشاركين بالحضور وقطع بمساهماتهم المؤكدة مستقبلآ في ممارسة صحافة السلام التي تحتاجها بلادنا .

أما الاستاذ عبدالوهاب ابراهبم عوض المدير العام للتربية والتوجية الناطق الرسمي بإسم حكومة الولاية ؛ فقد خاطب الجلسة مبتدرآ حديثة بالتوقف عند كلمة ” السلام ” وهي القاسم المشترك بين برنامج الدورة التدريبية ، وأهم شعارات الثورة السودانية ( السلام ) الذي خرج الشعب من أجل تحقيقه مع الحرية ، والعدالة ، وأبدى إعجابه بالتنظيم الممتاز والاعداد الجيد للمكان ، وشكر الاستاذ عبدالوهاب جامعة القضارف إنابة عن حكومة الولاية مذكرآ بأدوار مهمة لعبتها ، وستلعبها جامعة القضارف لأجل مجتمع ومؤسسات الولاية ، ومذكرآ المشاركين بأنهم يدركون – تمامآ – ما عليهم القيام به من خلال صحافة السلام ؛ والتي هي الخير للوطن والمواطن .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.