21,99 مليون دولار لمشروع الطوارئ الصحية لمكافحة كورونا من البنك الدولي

21,99 مليون دولار لمشروع الطوارئ الصحية لمكافحة كورونا من البنك الدولي

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

شهدت قاعة الإمدادات الطبية بالخرطوم ، مساء أمس ، فعاليات تدشين مشروع الطوارئ الصحية لمكافحة كورونا من البنك الدولي بمنحة تبلغ 21.99 مليون دولار .

جاء ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية ومساهمة مقدرة من المملكة العربية السعودية بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي ، وذلك بحضور وزير الصحة الإتحادي المكلف دكتور أسامة عبد الرحيم ، والمدير القطري للبنك الدولي ، عثمان ديون ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان ، على بن حسن جعفر ، و مدير البنك الدولي مكتب السودان ملينا إستيفانوفا .

من جانبه أشاد وزير الصحة دكتور أسامة عبد الرحيم ، بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للسودان في مختلف الأصعدة والمشروعات .

وإمتدح عبدالرحيم تطور العلاقات الثنائية بين البلدين ، مشددا علي أنها علاقات أزلية ضاربة في الجذور يجمعها الدين والجوار والتأريخ والمستقبل المشترك ، مؤكدا إستمرار التنسيق مع الشركاء للإستعداد للموجة الثانية من كورونا .

من جهته أكد سفير خادم الحرمين الشريفين ، على بن حسن جعفر ، أن المملكة العربية من أوائل الدول التي دعمت خطة الإستجابة الأممية لمكافحة جائحة «كورونا» بمبلغ (500) مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية .

وقال السفير:” إن سفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم وبتوجيهات سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده ، تلتزم بالوقوف بجانب الشعب السوداني ، والعمل علي محاربة الجائحة ، بالتنسيق مع وزارة الصحة ، ومفوضية العون الإنساني .

وكشف على بن حسن ، عن إنطلاق القوافل الطبية التضامنية عبر مركز الملك سلمان وشركائها المحليين لتصل مختلف الولايات السودانية .

يشار إلي أن المملكة العربية السعودية كانت قد دفعت ب(105 ألف طن) ، من المستلزمات والمعدات الطبية ، وقد سلمتها وزارة الصحة الشهر الماضي .

شارك على
البنك الدوليالطوارئ الصحيةكورونا
Comments (0)
Add Comment