آخر الأخبار
The news is by your side.

21,99 مليون دولار لمشروع الطوارئ الصحية لمكافحة كورونا من البنك الدولي

21,99 مليون دولار لمشروع الطوارئ الصحية لمكافحة كورونا من البنك الدولي

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

شهدت قاعة الإمدادات الطبية بالخرطوم ، مساء أمس ، فعاليات تدشين مشروع الطوارئ الصحية لمكافحة كورونا من البنك الدولي بمنحة تبلغ 21.99 مليون دولار .

جاء ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية ومساهمة مقدرة من المملكة العربية السعودية بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي ، وذلك بحضور وزير الصحة الإتحادي المكلف دكتور أسامة عبد الرحيم ، والمدير القطري للبنك الدولي ، عثمان ديون ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان ، على بن حسن جعفر ، و مدير البنك الدولي مكتب السودان ملينا إستيفانوفا .

من جانبه أشاد وزير الصحة دكتور أسامة عبد الرحيم ، بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للسودان في مختلف الأصعدة والمشروعات .

وإمتدح عبدالرحيم تطور العلاقات الثنائية بين البلدين ، مشددا علي أنها علاقات أزلية ضاربة في الجذور يجمعها الدين والجوار والتأريخ والمستقبل المشترك ، مؤكدا إستمرار التنسيق مع الشركاء للإستعداد للموجة الثانية من كورونا .

من جهته أكد سفير خادم الحرمين الشريفين ، على بن حسن جعفر ، أن المملكة العربية من أوائل الدول التي دعمت خطة الإستجابة الأممية لمكافحة جائحة «كورونا» بمبلغ (500) مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية .

وقال السفير:” إن سفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم وبتوجيهات سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده ، تلتزم بالوقوف بجانب الشعب السوداني ، والعمل علي محاربة الجائحة ، بالتنسيق مع وزارة الصحة ، ومفوضية العون الإنساني .

وكشف على بن حسن ، عن إنطلاق القوافل الطبية التضامنية عبر مركز الملك سلمان وشركائها المحليين لتصل مختلف الولايات السودانية .

يشار إلي أن المملكة العربية السعودية كانت قد دفعت ب(105 ألف طن) ، من المستلزمات والمعدات الطبية ، وقد سلمتها وزارة الصحة الشهر الماضي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.