آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الشباب والرياضة يصدر قرارات بحل 7 إدارات مجالس إتحادات رياضية

وزير الشباب والرياضة يصدر قرارات بحل 7 إدارات مجالس إتحادات رياضية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أصدر وزير الشباب والرياضة دكتور يوسف آدم الضي ، أمس ، قرارات بحل إدارات 7 مجالس إتحادات رياضية .

جاء ذلك بناء على توصية المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة ، بإعتبار أن هذه الإتحادات إنتهت فترة مجالس الإدارات المنتخبة بها ، ولم يتم توفيق أوضاعها .

ونصت القرارات ، على حل مجالس إدارات إتحادات الملاكمة ، البلياردو ، كرة الطاولة ، كرة اليد ، ألعاب القوى ، الكونغ فو ، الجمباز .

وأكدت الوزارة فى القرار ، تعيين مجالس لتسيير العمل بهذه الإتحادات خلال الفترة القادمة .

وفيما يلي يورد (سوداني بوست) ، نص القرارات:

عملا بأحكام الوثيقة الدستورية للفترة الإنتقالية لسنة 2019م، المعدلة لسنة 2020م، واستناداً لنص المادة (44) من قانون الهيئات الشبابية والرياضية لسنة 2016م، وبعد الإطلاع على توصية المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة الخاصة بالاتحادات المنتهية فترتها القانونية ولم توفق أوضاعها بحسب القانون، وبناء على ذلك .. أصدر وزير الشباب والرياضة د. يوسف آدم الضي اليوم سبعة قرارات وزارية أخرى لسنة 2021م بالأرقام “37” “38” “39” “40” “41” “42” “43” وتفاصيلها كالآتي:

قرار وزاري رقم (37)

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “37” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الإتحاد الرياضي السوداني للملاكمة وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

قرار وزاري رقم (38)

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “38” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الإتحاد الرياضي السوداني للجودو وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

قرار وزاري رقم (39)

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “39” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الإتحاد الرياضي السوداني للبلياردو وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

قرار وزاري رقم (40)

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “40” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الإتحاد الرياضي السوداني للاسكواتش وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

قرار وزاري رقم (41)

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “41” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الإتحاد الرياضي السوداني للكاراتيه التقليدي وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

قرار وزاري رقم “42”

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “42” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الإتحاد الرياضي السوداني للسيارات والدراجات النارية وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

قرار وزاري رقم “43”

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “43” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الإتحاد الرياضي السوداني للهوكي وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

بموجب تلك القرارات، تم حل مجالس إدارات الاتحادات المذكورة على أن يتم تعيين مجالس تسيير لها لاحقاً.

صدرت تلك القرارات تحت إسم وتوقيع وزير الشباب والرياضة د. يوسف آدم الضي في اليوم الثامن عشر من شهر محرم 1443، الموافق السادس والعشرون من شهر أغسطس 2021م.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.