آخر الأخبار
The news is by your side.

ورشة بناء القدرات لأعضاء المبادرات المجتمعية بشمال دارفور

ورشة بناء القدرات لأعضاء المبادرات المجتمعية بشمال دارفور

الفاشر: سلافة محمد احمد

إنطلقت  “الأحد” بقاعة مركز نجوم الغد للتنمية وبناء القدرات “ورشة بناء القدرات حول التعلم التشاركي لأعضاء المبادرات المجتمعية” والتي تجيء ضمن مشروع دعم المبادرات المجتمعية لتعزيز بناء السلام بدعم من منظمة سيفرورلد والتي ينفذها مركز نجوم الغد للتنمية وبناء القدرات.
وأوضح مدير المركز،، موسى محمد حسن”الزوما” ان مشروع دعم المبادرات المجتمعية يهدف الى تعزيز بناء السلام
والتعايش السلمي وقبول الآخر ومناهضة خطاب الكراهية التي تعتبر فيروس لإنتشار الأمراض المجتمعية التي تفكك المجتمعات وتأجج نيران الفتن والصراعات بين مكونات المجتمع، فضلا عن تمويل المبادرات وتشجيعها علاوة على تعزيز دور المبادرات العاملة في المجتمعات على منهج رشاش المطر لتطوير وتنمية تلك المبادرات والدفع بها إلى الأمام.

كاشفا عن رؤية المشروع التي تهدف إلى تحقيق غد مشرق آمن للجميع “سلام وأمان وإستقرار” والتي تجيء متماشية مع أهداف المركز والمتمثلة في “تبني برامج ومشاريع بناء القدرات للمؤسسات الرسمية وغير الرسمية، دعم المبادرات المجتمعية لإحداث نهضة وتطوير المجتمع،، تعزيز دور المساواة النوعية الاجتماعية في اطار المسؤولية وتقديم الخدمات للمجتمع،، وبناء الشراكات وتقوية التعاون مع كافة أصحاب المصلحة سواء كانت جهات رسمية او خاصة.

بينما قالت ميسرة الورشة،، هبة عبداللطيف عمر:” ان هذه الورشة تنتهج طريقة تعليمية تشاركية تتبلور حول تعريف المبادرة وأهدافها والتحديات التي واجهت المبادرة خلال النشاط المنفذ وكيفية تجاوز الأخطاء لمجابهة التحديات وتعزيز الايجابيات والتعرف على مدى تقبل المجتمع لهذا المنشط ومدى الإحساس بالرضا والاستحسان لما قمت بها تجاه المجتمع، وما التغيير الذي يراد إحداثه فيما يخص السلوك والمفاهيم مع استثناء العوامل الطبيعية.

هذا ودعت هبة المشاركين إلى ضرورة التحلي بالأخلاق والعمل بمهنية واحترافية عالية لضمان استمرارية الدعم من الجهات المانحة لتحقيق الأهداف الرامية لخدمة المجتمع والبلاد .

# أوقفوا الحرب
# لا للحرب نعم للسلام

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.