آخر الأخبار
The news is by your side.

هذا الحبيب » 27 » .. السيرة النبوية العطرة .. قصة الراهب بحيرا كاملة

هذا الحبيب » 27 » .. السيرة النبوية العطرة .. قصة الراهب بحيرا كاملة 

ولم يزل صلى الله عليه وسلم ينشأ النشأة الطيبة الصالحة ، برعاية له من الله عز وجل ويشب مع شباب مكة ، حتى بلغ من العمر 12 سنة وجاء موسم رحلة الصيف إلى الشام .

وكان من عادتهم برحلة الشتاء والصيف ، يخرج مع القافلة الزعماء (من أجل ان يحافظوا على القافلة ، ولا احد يتعرض لها في الطريق من الناس ) فكان أبو طالب على رأس هذه القافلة وصار يستعد للسفر .. فلما اجتمعوا يوم السفر وقف أبو طالب يودع أهله .

يقول العباس رضي الله عنه :_ فبدأ بالنبي صلى الله عليه وسلم فعانقه  ، وتعلق بعنقه ، و تمسك فيه وصب دمعاً غزيراً ( حال نبينا صلى الله عليه وسلم ، كأي صبي عمره 12 عام ، لا يوجد له أب ، ولا أم ، والجد ، ولما تعود على عمه وحنانه ، وعطفه ، أصبح لا يقدر على فارقه)

قال :_ يا عم لمن تتركني في مكة ؟؟ قال له أبو طالب :_ لقد أصبحت رجالً يا بني !! قال :_ ولكن لا أحب أن أفارقك ، وأحب أن أرحل معك وأتعلم التجارة
يقول العباس :_ فرق له أبو طالب (فاض الحنان بقلبه عليه) وقال له :_ لا والله لن أدعك لأحد وإني عند عهدي لعبد المطلب ، ستذهب معي يا محمد فودع الأهل أبو طالب وأركب محمد أمامه على البعير وانطلق به إلى بلاد الشام.

يقول العباس عم النبي وهو راوي الحديث :_ فو الله  الذي لا إله الا هو .. ما أن خرجت القافلة من أرض الحرم والموسم صيف حتى رأينا غمامة جاءت من بعيد )غيمة) وأظلت البعير الذي يركبه صلى الله عليه وسلم مع عمه أبا طالب
وانتبهت لذلك قريش ، فكانوا لا يجدون الظل الا  على البعير الذي يركبه أبو طالب ومحمد إذا مشى تمشي الغمامة معه ، وإذا توقف توقفت فوقه .. فعلمت قريش أن هذه الغمامة تظل محمد (و لم يعطوا لهذا الامر أهمية ، كانوا
يقولوا يتيم ، تعطف عليه السماء ).

حتى إذا وصلوا مشارف الشام ( المقصود بمشارف الشام هنا ، أول الدخول من المنطقة الجنوبية من الاردن لفلسطين لسوريا ولبنان كلها بلاد الشام ، كانوا يقولوا وصلنا لبلاد الشام ) فدخلوا الى بصرى الشام اختلفت الاقوال عن بصرى الشام ، اين تقع ؟ ولكن اغلب الاقوال الصحيحة بصرى الشام المقصود فيها (بصيرة ) مايعرفه اهل الاردن الان بالطفيلة.

وكان هناك راهب من رهبان النصارى إسمه بحيرا .. من هو بحيرا ؟؟ بحيرا لقب و ليس إسمه الحقيقي ( بحيرا ، لقب عند النصارى يعطى لمن يملك علم النصرانية الحق من غير تحريف ، أي وراثة من فلان الى فلان الى فلان الى سيدنا عيسى عليه السالم ) لقبه بحيرا ، أما إسمه الحقيقي ( جورج ) فكان هذا الراهب عنده علم الكتاب الحق ، وكان عنده العلم الكبير .

فالقافلة التي أتت من مكة ، وتحمل الرسول صلى الله عليه وسلم مرت من جانب صومعة العابد بحيرا وكانت قريش كل سنة تمر من جانبه ، ولم يكن بحيرا يهتم فيهم ، ولا يتكلم معهم ،ا  في حال إذا طلبوا منه الماء يسقيهم ويسلم عليهم ولا يهتم بهم .

فلما كان الرسول صلى الله عليه وسلم بهذه القافلة ( طبعا بحيرا ، كان عنده علم بمولد نبي آخر الزمن مثل باقي الأحبار والرهبان ، وقت عرفوا ليلة مولده أنه ولد نبي آخر الزمن وطلع نجمه ، لانه عندهم علم بالكتاب وأسرار النجوم ، فكان عندهم علم بالنجوم مرتبطه بكتبهم ، لما رأو النجم عرفوا انه ولد نبي آخر الزمن ، ومولده في أرض الحرم ).

فكان بحيرا ، يجلس في صومعته ، ويراقب القوافل فلما قدمت قافلة مكة (وكان لقافلة مكة ، موعد متى تأتي ، ومتى ترجع من الشام ) نظر بحيرا من صومعته ، فرأى قافلة قريش ، فوقها غمامة ، كانت تظل الركب ، تمشي إذا مشوا ، وتقف إذا وقفوا (تذكر بحيرا ما كان يقرائه ، من بقايا تعاليم الكتاب عندهم )  أحمد المظلل بالغمام ، نبي آخر الزمان )  فأخذا يراقب ( فرأى أمر غريب وإشارة عجيبة
لقد رأى الشجر كل ما مرت القافلة من عنده ، يسجد ) وهذه إشارة كان يعرفوها الرهبان ، لا يستطيع باقي الناس من العوام ان يراها ( رأى الشجر يسجد ) ليس كسجودنا لا ( كانت القافلة كل ما اقتربت منه ، تتدلى أغصانها إلى الارض اي تهبط
) ليس سجود عبادة قصدهم إنحناء الشجر ، يسموه سجود . كأن الاشجار تقول :_
( مرحباً بك يا نبي الله ، مرحباً بك يا حبيب الله ، مرحباً يا خير خلق الله، صلى الله عليه وسلم).

فنزل مسرعاً من صومعته يسلم عليهم ويستكشف فقال :_من شيخ القوم فيكم ؟
قالوا :_أبا طالب فقال :_يا أبا طالب يا سيد قومه ، قد صنعت لكم الطعام وأريد أن تحضروا جميعاً ، ولا يتخلف منكم رجل واحد قالوا :_ يا بحيرا إن لك شأن في هذا اليوم !!! لقد مررنا بك أعواماً فما عهدناك تقري ضيفاً أو عابر سبيل (يعني كيف نزل عليك هذا الكرم كله ، تعزمنا على الاكل في إ ّن بالموضوع ، دائماً نمر من عندك ولا تستضيف احد ولا تهتم ) قال :_ أنتم أهل الحرم وأحببت أن أكرمكم (طيب طول عمرهم أهل حرم ؟؟ لماذا اليوم )  فأجيبوا دعوتي فقال أبو طالب :_ قد أجبنا جهز طعامك.

جلس أبو طالب والقوم معه واستراحوا تحت شجرة ، الى أن حان وقت الضيافة وجهز الطعامفقاموا جميعاً ولكن ( النبي صلى الله عليه وسلم لم يقم معهم )
قالوا له :_ قم يا محمد إذهب معنا فقال لهم :_ اعذروني سأبقى عند الركب
لما دخلوا على بحيرا صار بحيرا يتفحصهم فلم يرى أحداً منهم ينطبق عليه وصف نبي آخر الزمن !!!!

فقال :_يا أبا طالب قال له:_ نعم قال :_ أقسمت عليكم بربكم أن لا يتخلف أحد عن وليمتي هذه . قال له :_لم يتخلف منا أحد (كل الرجال حضروا للعزيمة) إلا غلام صغير لم يبلغ مبالغ الرجال بقي عند الركب فقال:_ بحيرا أحلفك بربك أن يأتي هذا الغلام وكان الزبير أخو أبوطالب موجود بالركب عم النبي ايضاً قال أبو طالب له :_ قم يا زبير فأحضر إبن أخيك فقام الزبير وذهب إليه وقال له :_ يا محمد إن القوم يدعوك فقام صلى هللا عليه وسلم
وبحيرا كان واقف عند النافذة .. ينظر و يراقب فلما تح ّرك النبي صلى الله عليه وسلم تحركت الغمامة فوقه وإذا بها تظله حتى إذا دخل وجلس بجانب عمه أبا طالب وضع بحيرى الطعام .

(يقول أبو طالب محدث قومه لما رجع إلى مكة وبينهم العباس رضي الله عنه ولان العباس سمع الرواية وهو صحابي وعم النبي فأخذناها حديث ( يقول أبو طالب :_ جلس محمد و بحيرا لايرفع نظره عنه يراقبه في كل حركة في أكله وشربه في جلوسه في قيامه حتى إذا انتهى القوم من الطعام وقاموا لغسل أيديهم .. إقترب بحيرا من محمد صلى هللا عليه وسلم  ووقف بجانبه .. فأنتبه أبو طالب يقول :_ فدنوت منه كي أسمع ما يقول بحيرا لابن أخي محمد قال :_ يا غلام إني أسألك باللات والعزة فأصدقني بالاجابة قال أبو طالب :_ فغضب محمد وقال له :_ لا تسألني باللات والعزة ، فما كرهت شيئاً ككرهي لهما (عمره 12 سنة ،وهذه إسمها عصمة الله لانبيائه العصمة قبل الوحي وبعد الوحي).

قال :_ إنما سألتك بهمالانهما آلهة قومك فقال له :_ آلهة قومي وليست آلهتي !!
قال :_ إذا هل أسألك بالذي خلق السموات والارض ؟ قال :_ نعم إسأل ما بدا لك
قال :_ أسألك بالذي خلق السموات والارض ، إلا ما صدقتني بكل ما تجيب ؟ فقال له :_ماعرفت الكذب قط ، ودونك قومي فسألهم !! فقال أبو طالب لبحيرا :_ إنما عُرف فينا بالصادق الامين فسأله بحيرا عن بعض الاشياء الخاصة فيه ، كيف ينام كيف يرى الرؤيا ؟

فقال له :_ما رأيت رؤيا إلا جاءت في اليوم الثاني كفلق الصبح (الذي أراه بالرؤيا يتحقق في اليوم الثاني) وسأله عن أموره كيف يلعب مع الصبية عن تدبره عن تفكره عن معتقاداته ؟؟ فما زال بحيرى يسأله ؟؟ والنبي يجيبه ثم قال :_ ما هذا منك يا أبا طالب ؟ ( أي ما صلة القرابة بينك وبينه ) قال ابو طالب :_ هذا إبني
قال لا :_ أنت سيد قومك فأصدقني ( بمعنى عيب تكذب وأنت سيد القوم ) ما ينبغي يا أبا طالب أن يكون أباه حياً وهذا الغالم لا يجتمع بأبيه ولا بيوم واحد !!
فقال أبو طالب :_وما علمكم بهذا ؟؟ ما شأنكم يا أهل الكتاب ( ما قصتكم مع هذا الصبي).

ما رأه أحد إلا يقوللا أب له ، يولد بلا أب؟؟!!! فقال بحيرا :_ يا أبا طالب أصدقني
قال أبو طالب :_ هذا إبن أخي فقال له :_وماذا فعل أبوه ؟ قال أبو طالب :_ هلك أي مات ، وأمه حبله به  فقال بحيرا :_ الان صدقتني إننا نجد وصفه في كتبنا يولد يتيماً ، ثم ماذا فعلت أمه ؟؟ قال له :_ماتت وهو إبن ست سنين قال :_هو ذا يا أبا طالب ، هو ذا !!!!

ثم قال بحيرا :_هل تسمح لي أن أنظر إلى إبن أخيك ؟ قال له أبو طالب :_ ها أنت تنظر إليه قال :_ لا ليس هذا ثم رفع قميص الصبي ووضع يده بين كتفيه وإذا به بحيرا يجد خاتم النبوة فصاح بحيرا بأعلى صوته .. قدوس قدوس .. سبووح سبووح رب الملائكة والروح ور ِب موسى وعيسى ، ور ِب موسى وعيسى إنه المنتظر !!!!

ثم أمسك بحيرى برأس النبي صلى الله عليه وسلم وأخذ يقبّل رأسه
فقال أبو طالب:_ ويحك ما هذا ؟ ( أي مالذي تفعله ؟) قال بحيرا :_ يا أبا طالب أعزيز عليك إبن اخيك ؟ قال :_ هو أعز علي من نفسي.. قال :_ فاسمع مني وارجع به إلى أرض الحرم وإياك أن تدخل به الشام (  وهذا دليل إنه لم يدخل مع عمه أبو طالب إلا إلى طرف بلاد الشام التي هي في جنوب الاردن والمقصود بصرى الشام بصيرة الطفيلة) ارجع به إلى أرض الحرم وإياك أن تدخل به أرض الشامقال له أبو طالب :_ لماذا ؟ !!!

قال بحيرا :_ لقد بقي نبياً يبعثه الله إلى هذه الامة وهو خاتم الانبياء والمرسلين .. ور ِب موسى وعيسى إنه هذا الغلام إبن أخيك الذي أكلمك عنه يا أبا طالب ، إن إبن أخيك هذا خاتم الانبياء والمرسلين ، وانظر ، وكشف عن القميص وقال :_هذا خاتم النبوة بين كتفيه ، ور ِب موسى وعيسى لان رأه يهود ، ليكيدوا له الشر فإن ألد أعدائه يهوود ( هل عرفتم يا خير امة ، من عدو نبيكم وعدوكم ؟؟ ليتكم تفهمون )
فسمع أبو طالب نصيحة بحيرا ، وتعجل الرجعة للحرم و وضع أمير غيره على القافلة ، ورجع بعدد من الرجال ولم يدخل بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى الشام أبداً.

اعداء الاسلام الذين يقولون ، أن بحيرا هو الذي علم محمد القران !!!! قالها كفار قريش ، واليهود من قبل ، عندما نزل الوحي على رسول الله ، قريش كذبوا النبي
رجال ممن كفروا ، كانوا موجدين يوم ضيافة بحيرا فلما قال النبي صلى الله عليه وسلم ، إني رسول الله إليكم ذهبوا لاحبار اليهود يستفسروا عن محمد لانهم اهل كتاب ، ومن جملة الحديث معهم ، اخبروا اليهود عن قصة بحيرا فقال اليهود لهم :_ لا ليس نبي ، و الذي علمه القرآن بحيرا.

فرد الله  عليهم بنص قرآني قال تعالى (ولقد نعلم أنهم يقولون إنما يعلمه بشر لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين ) بحيرا أعجمي :_ يتكلم العربية مكسر ، بيحكي كلمات عربية لا يكاد يعرف يتفاهم مع العرب والقرآن نزل عربي مبين تحدى العرب أنفسهم ، بأن يأتوا بآية واحدة ، وهم أهل اللغة والفصاحة.
 يتبع

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.