آخر الأخبار
The news is by your side.

هذا الحبيب « ٨ » السيرة النبوية العطرة

هذا الحبيب « ٨ » السيرة النبوية العطرة

بقلم: مراد فتحي

السيرة النبوية العطرة (( حمل آمنة بسيد الخلق ، صل الله عليه وسلم ))
فرأت آمنة أم النبي صلى الله عليه وسلم ، رؤيا  تقول :_ هتف هاتف في أذني وأنا بين النائم واليقظان .. قال لي :_ يا آمنة هل شعرتِ أنك حملتِ ؟؟

تقول آمنة ، فكأني شعرتُ أني أقول له ، لا أدري !!
قال : _ يا آمنة قد حملتي ، بسيد هذه الأمة ونبيها ، فإذا ولدته فسميه {{ محمد }}
قالت فكان ذلك مما أكد لي الحمل .

ثم عرفت آمنة أنها حامل بعد أنقطاع الحيض ، فعلم عبد المطلب أن آمنة قد حملت .
ففرح عبدالمطلب فرحاً كبيراً ، وفرحت مكة كلها بهذا الخبر.

 ثم ذهب ليهنئ آمنة
فقالت له آمنة ، أريد أخبرك عن رؤيا رأيتها ، فلما قصت عليه الرؤيا تذكر عبد المطلب جميع ما مر به من مُبشرات ، وأنه سيخرُج من صُلبهِ مولود له شأن عظيم ، تذكر تلك الرؤيا في منامه {{ أنه رأى سلسلة من فضة خرجت من ظهره ، حتى صعدت للسماء ، ثم رجعت إلى شجرة خضراء لها غصون ولها ظل ،فجاء جميع الخلق وتعلقوا بها }}.

ولانه كان يسافر كثيراً ، فكان يقابل الأحبار والعرافين وأهل الكتاب ، وكانوا جميعهم يبشرونه ، أنك في ظِل نبي آخر الزمن هو فخرٌ للعرب كلها ، ولن يخرج إلا من دائرة بيتك .

وقص رؤياه لأهل المعرفة والكتاب ، ولِمن كان عِندهُ علم بتفسير الرؤى .. فقالوا له : يخرج من صُلبك مولود يكون له شأن عظيم في الأرض والسماء !!

فلما قصت عليه آمنة الرؤيا ، تهلل وجهه بالسعادة  .. وقال :_ يا آمنة أُكتمي رؤياكي ولا تحدثي بها أحداً .. يا آمنة إن أهل الكتاب أخبروني وبشروني بنبي آخر الزمن المنتظر ولعل الجنين الذي في بطنك يكون هو ، فإن لأهل الكتاب حوله إشاعة كبيرة.

ومضت الأشهر والأيام وآمنة تقول لم أجد في حملي كما تجد النساء ، لم أشعر به ولا وجدت له ثقلة كما تجد النساء، [[ أي ، لا وحام ، ولا تعب ، ولا دوخة ، ولا إرهاق ولا ألم ]].

حتى أني أذهب للبئر ، لأشرب أرى ماء البئر قد أرتفع للأعلى ، فأشرب منه فإذا أنتهيت رجع {{ وذلك ببركة من تحمل ، صل الله عليه وسلم }}.

فأخبرتُ بعض النساء حولي ، فقلن لي ، علقي حديداً في عضديك ورقبتك [[ يعني مثل أيامنا هذه ، تعليق الطوق في الرقبة ، على شكل عين وما الى ذلك ، من الدجل ، لترد العين والحسد وأذى الجن ]].

قالت ففعلت ، فما مضى يوم إلا قطع [[ أي الطوق ]] فتركته ولم ألبسه .. ومضت الاشهر حتى دخلت في الشهر التاسع ، وهنا قبل مولده صل الله عليه وسلم بخمسين يوم وقع حدث عظيم أهتزت له مكة والعرب.

#الأنوار_المحمدية صل الله عليه وسلم
يتبع باذن الله

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.