آخر الأخبار
The news is by your side.

مواكب متفرقة تجوب مدن العاصمة في الذكري الثانية لثورة ديسمبر

مواكب متفرقة تجوب مدن العاصمة في الذكري الثانية لثورة ديسمبر المجيدة

الخرطوم:هدي حامد

جابت شوارع الخرطوم اليوم مواكب هادرة في الذكري الثانية لثورة ديسمبر المجيدة تفرقت بمدن العاصمة الثلاثة الخرطوم وبحري وام درمان و تجمعت في مناطق مختلفة في شارع الستين ومحطة سبعة بالصحافة وشارع الحرية ومناطق أبو حمامة وبعض مناطق بحري وأم درمان مواكب تضم آلاف الشبان.

يشار الى قيام بعض الشباب بإحراق علم الحزب الشيوعي والدعوة لسقوط حمدوك والفترة الانتقالية فيما تمكنت مواكب من منطقة الحاج يوسف بشرق النيل للوصول إلى القصر الجمهوري.

وشارك في المواكب كافة الوان الطيف السياسي من مؤيدي الحكومة ومعارضيها ومنهم من  باركوا هذه مواكب ودعوا انصارهم للمشاركة فيها كل لسببه.

وردد المشاركين شعارات مختلفة تنادي باصلاح مسار الثورة ومعالجة الاوضاع المعيشية الصعبة التي يواجهها المواطنون فيما تردد شعار “الشعب يريد قصاص الشهيد” في كل المواكب كما طالب بعضهم برحيل الحكومة.

وأغلقت بعض الاطارات المشتعلة والمتاريس الطرقات بحسب سونا المدن الثلاثة ولم يرد حتى موعد كتابة هذا التقرير في الثالثة بعد ظهر اليوم اي تقارير عن اعمال عنف أو اشتباكات.

فيما عمدت قوات الشرطة لاغلاق منطقة وسط الخرطوم والشوارع المؤدية للقيادة العامة للقوات المسلحة اغلاقا تماما وأغلقت الجسور التي تربط الخرطوم بالخرطوم بحري كإجراءات إحترازية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.