آخر الأخبار
The news is by your side.

مجلس أمناء الزكاة بالقضارف يجيز برنامج شهر رمضان للعام 1443 هجرية

مجلس أمناء الزكاة بالقضارف يجيز برنامج شهر رمضان للعام 1443 هجرية

القضارف:روضة محمد توم

أجاز مجلس أمناء الزكاة بولاية القضارف ، فى إجتماعه برئاسة والى القضارف المكلف ، الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب ، رئيس المجلس ، أجاز برنامج شهر رمضان المعظم للعام الهجرى (1443)هجرية ، بتكلفة بلغت اكثر من (2400) إثنين مليار وأربعمائة مليون جنيه ، يستفيد منها أكثر من (150) ألف مستهدف .

ويشمل برنامج رمضان ، فرحة الصائم ، والراعى والرعية ، وإطلاق سراح نزلاء السجون ، ومائدة رمضان ، وفرحة العيد وتوزيع القوت ، بالإضافة إلى توزيع عدد من المشروعات الإنتاجية لصالح الشرائح الضعيفة بالولاية .

وأوضح الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية ، مقرر المجلس ، الأستاذ بشير محمد عمر ، أن فرحة الصائم لهذا العام تستهدف عدد(75) ألف أسرة ، تتوزع على بمحليات الولاية بمبلغ(1500) مليار وخمسمائة مليون جنيه ، بواقع (20) ألف جنيه لكل أسرة.

كما ناقش الإجتماع ، تقرير أداء الديوان للفترة السابقة ،وملامح من موازنة العام الحالى 2022م.

وأوضح بشير ، أن الربط المقدر لهذا العام بلغ (15) مليار جنيه ، مشيرا إلى تميز الولاية عن ولايات البلاد لمساهمتها بأعلى نسبة من الجباية ، والتى ستعود خيرا على الفقراء والمساكين .

ودعا رئيس مجلس الأمناء ، إلى أهمية إيجاد قاعدة بيانات للجباية والمصارف ، وتقديم مشروعات إنتاجية تلبى حاجات الفقراء.

هذا وكان أعضاء مجلس الأمناء قد أكدوا على أهمية الإجتماع الذي تم التداول فيه بكل شفافية ووضوح البرامج المقدمة للعام 2022م ، مؤمنين على أهمية الحوسبة ، وتأهيل لجان الزكاة القاعدية ، ومراجعتها لتؤدى دورها كاملا.

كما أمن المجتمعون ، على توفير أجهزة التشخيص الحديثة ، فيما يلى الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية ، من أجل تحقيق أهداف الحكومة فى توطين العلاج بالداخل ، وتقليل حالات الإحالة للعاصمة ، إلي جانب المساهمة فى مشروع مياه القضارف و طي ملف العطش .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.