آخر الأخبار
The news is by your side.

لجنة التفكيك بالدمازين تستقبل مواكب دعم الحكومة المدنية من المحليات

لجنة التفكيك بالدمازين تستقبل مواكب دعم الحكومة المدنية من جميع المحليات

الدمازين: فريد الأمين

إستقبل أعضاء لجنة إزالة التمكين بإقليم النيل الأزرق ، اليوم ، بمقر اللجنة بالدمازين ، مواكب الثوار الداعمة للإنتقال المدني للسلطة ، من كافة محليات الإقليم .

وأكد جميع المتحدثين ، من لجان المقاومة والثوار ، حرصهم على إكمال الفترة الإنتقالية ، وصولا لإنتخابات حرة ونزيهة .

ورفض المتحثون ، أي إنقلاب عسكري ، يؤدى إلى إخماد الثورة السودانية .

وقال المتحدثون:”الدماء التي أريقت فى الثورة ، نحن حريصين على صونها وتحقيق العدالة لها” .

وشددوا ، على أن قضية شهداء الثورة لا تراجع عنها ، مجددين حرصهم وإحترامهم وتقديرهم للمؤسسة العسكرية ، ورافضين فى الوقت ذاته ، وجود الإنقلابيين بالمؤسسة العسكرية .

وتعهد المتحدثون جميعا ، على عدم السماح بتكرار إنقلاب فى الفترات القادمة ، وأن هذه الثورة هي الأخيرة واضعه حدا لمسيرات الإنقلاب .

وأوضحو أنهم جاهزين لصد أي محاولة إنقلابية ، وتقديم الشهيد تلو الآخر ، حتي ينعم المواطن السوداني ، بوضع سياسي مدني مستقر .

من جهتهم خاطب أعضاء لجنة تفكيك نظام ال30من يونيو وإزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد الأموال بالإقليم ، جميع مواكب الثوار ، مؤكدين رفضهم لفكرة الإنقلاب العسكري والتغول من الإنقلابين من كلا الجانبيين العسكري والمدني ، والإرتداد على مكتسبات الثورة .

وأشار أعضاء اللجنة ، إلى أن لجان المقاومة والثوار ، هم صمام الأمان لإستقرار الديمقراطيات لسودان بعد ثورة سبتمبر ، وأن علينا جميعا أن نضع أيدينا للنهوض بالمشاركة فى تطوير السودان .

وأوضح أعضاء التمكين ، أن لجنة التمكين هي الإبن الشرعي للثورة ، وبتلبيتكم للنداء بعد سحب الحراسات ، تؤكدون بذلك حصركم على إستمراريتها وتفكيك كل جيوب المنتفعين من النظام البائد .

وقال أعضاء اللجنة :”إننا بالإقليم نعمل كلجنة تفكيك فى ظروف بالغة التعقيد ، نسبة للظروف التي مرت بها حكومة الإقليم سابقا ، ولكن الآن أصبحت الظروف مواتية لتوضيح ما أنجزته لجنة إزالة التمكين بالإقليم” .

ودعا أعضاء اللجنة كل القوى الوطنية الثورية لتفويت الفرصة ، على الإنقلابيين ، مشيرين إلى أن الإقليم يستعد للإحتفال بمرور عام على توقيع إتفاقية سلام جوبا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.