آخر الأخبار
The news is by your side.

قرارات صارمة من إدارة الرهد ومجلس مهن الإنتاج الزراعي والحيواني

قرارات صارمة من إدارة الرهد ومجلس مهن الإنتاج الزراعي والحيواني

بقلم : عبد العليم الخزين

إدارة مشروع الرهد الزراعي ، بولاية القضارف ، بقيادة المدير العام لمشروع الرهد عبد العظيم عبد الغني  والمدير الزراعي مهندس عاطف محمود ، ومدير الغيط مهندس عاطف البلك ، ومدير الإرشاد الزراعي المهندس تاج السر حسن ، في طواف مستمر مع مجلس تنظيم مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالرهد ، وادارة الري ، علي كل اقسام مشروع الرهد الزراعي من اجل الاستعداد المبكر للموسم الزراعي.

مدير عام مشروع الرهد المهندس عبد العظيم عبد الغني ، أبدي سعادته بعودة مجلس تنظيم مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالرهد ، الذي سوف يمثل قوة دفع كبيرة جدا لعجلة مشروع الرهد.
وأضاف قائلا : بيننا تعاون كبير جدا وسوف نعمل في خندق واحد معهم ومع ادارة الري من اجل الرهد.

المهندس عبد العظيم ، وجه ادارة الإرشاد والمرشدين ببداية النظافة من الآن وإقامة الندوات وتفعيل مدارس المزارعين بقري المشروع من اجل الاستعداد المبكر للموسم الجديد.
كما طالب المرشدين بالنزول للغيط والإشراف علي عمليات التحضير التي تعتمد علي العمق في الخلخال والديسكي ومحاسبة كل من يتلاعب بعمليات التحضير في غيط المزارعين.
من جهة اخري أعلن مدير مشروع الرهد الزراعي المهندس عبد العظيم ، في كل اقسام المشروع العشرة يوم 28 فبراير الحالي سوف يتم الاغلاق الكامل لكل الترع بمشروع الرهد ، عدا ترع مياه الشرب وذلك من اجل الاستعداد للموسم الجديد.
وسوف يتم ردم كل الهادرات في (ترع الري) من اجل تطهير الترع والمصارف الفرعية والمصارف الجامعة وابوعشرينات.
واكدت الادارات الثلاث (مجلس تنظيم مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالرهد والادارة الزراعية وادارة الري ) على قانون صارم لكل من يتعدي على منشأت الري ، ومن يقوم بفتح اي ترعة بعد اغلاقها ، سوف تتخذ في حقه الاجراءات القانونية من الجهات المختصة.
قيادات المزارعين بمشروع الرهد الزراعي ، رحبت بقرار ردم وإغلاق الترع من اجل الاستعداد للموسم الجديد
من جهة اخري طالبت قيادات المزارعين ، بسن قوانين صارمة لكل من يعتدي على منشأت الري مهما كان السبب .
وطالبوا ادارة مشروع الرهد الزراعي بحسم الفوضي في زراعة البامية والعجور التي بسببها دمرت المصارف الفرعية وابوعشرينات.

رئيس مجلس تنظيم مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالرهد الاستاذ عبد العظيم ود القوم ، قال : سوف نبدأ الموسم الزراعي من الان بحزمة من الحلول وسوف نعمل علي حماية المزارعين والدفاع عن الرهد وسوف يكون صوتنا علي من اجل الرهد.
من جهة اخري أكد الاستاذ الامين العبادي امين مال المزارعين على قيام برنامج تدريبي لكل المزارعين بمشروع الرهد من اجل التطور والنهوض بالرهد وأضاف العبادي قائلا : لابد من التفكير حول القيمة المضافة والمحاصيل البديلة والتسويق والصادر ، وأضاف : لابد ان يتحصل مزارع مشروع الرهد الزراعي علي أرباح عالية وسوف نسهم في ذلك .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.