آخر الأخبار
The news is by your side.

شرطة محلية الفاو تكشف عن كارثة صحية بالفاو بالقضارف

شرطة محلية الفاو تكشف عن كارثة صحية بالفاو

 

بقلم : عبد العليم الخزين

 

قامت لجنة أمن محلية الفاو برئاسة المدير التنفيذي الاستاذ مصطفي عبد الله يحي. والعقيد شرطة تميم محمد أحمد وعدد من الضباط بزيارة تفقدية لسوق الفاو من اجل وضع الخطط لمحاربة الجريمة والظواهر السالبة ونظافة السوق وانارة الطرقات والمحلات التجارية.
الجولة كشفت عن كارثة صحية في معاصر الزيوت بسوق الفاو تهدد حياة الاف المواطنين بمحلية الفاو والمحليات الاخري . لجنة أمن محلية الفاو وقفت علي حجم الكارثة وموت الضمير وغياب الاشتراطات الصحية في معاصر تعتمد عليها كل الأطعمة.
رصدت الجولة براميل زيوت لا حصر لها وباقات ممتلئة بالزيوت في وضع كارثي يؤكد غياب الصحة وغياب الضمير . زيوت لا تصلح للاستعمال الادمي ولكنها مع ذلك تدخل سوق الفاو ثم أسواق القري وعليها ديباجة.

كل اصحاب المعاصر تنصلوا عن الكارثة واكدوا ان هذه الزيوت يتم بيعها لمصانع بالخرطوم واخرين اكدوا بيعها للدواجن . وكانوا علي استعداد من اجل القسم علي انها تباع للدواجن.
لكن خرج من بين هؤلاء التاجر تاجر اعتراف أمام مدير شرطة محلية الفاو والمدير التنفيذي وكل الضباط والادارين ومدير الشؤون الصحية اعترف بان هذا الزيت يتم بيعها داخل سوق الفاو بهذا الوضع الكارثي .
مدير شرطة محلية الفاو العقيد تميم محمد أحمد أمر أفراد الشرطة ان يكون هذا التاجر شاهد ملك .
تواصلت الجولة لاكثر من عشرة معاصر زيوت تفتقد الاشتراطات الصحية حتي صناعة الزيت تتم في براميل و جركانات هي كارثة في ذات نفسها أوساخ في كل مكان والبراميل ع
ملوثة بالرغم من التلوث الذي يحيط بالمكان .

لجنة أمن محلية الفاو برئاسة المدير التنفيذي الاستاذ مصطفي عبد الله يحي ومدير شرطة محلية الفاو العقيد تميم محمد أحمد و مدير الشؤون الصحية الاستاذ دفع الله محمد علي وقفوا علي حجم الكارثة الصحية والنشاط التجاري الكارثي في اهم عنصر يدخل في كل الاطعمة ( الزيت ) .


علي اثر ذلك تم فتح بلاغات في مواجهة اصحاب المعاصر المخالفة للصحة . وسوف يفتح تحقيق حول هذا النشاط الكارثي.

من جهة اخري شملت الجولة الأمنية اندية المشاهدة بسوق الفاو وتم اغلاقها لعدم وجود الاشتراطات الصحية وعدم التصاديق.

جموع المواطنين بسوق الفاو اشادوا بجهود شرطة محلية الفاو التي ظلت العلامة الفارقة في أمن محلية بقيادة العقيد تميم محمد أحمد. وهاهي تكشف عن كارثة صحية لم تجد المتابعة والرقابة من مكتب الشؤون الصحية بالفاو الذي يوجد علي مرمي حجر من معاصر الزيوت الكارثة .
لجنة أمن محلية الفاو تعهدت بالاتصال علي اصحاب المصانع التي زعم تجار المعاصر هم من يشترون هذه الزيوت في وضعها المزري للدواجن.
ما شاهدناهو كارثة صحية تهدد حياة كل المواطنين بمحلية الفاو وقري مشروع الرهدالزراعي حسب اعتراف احد التجار الذي اعترف ببيع هذه الزيوت داخل سوق الفاو .
هذا القصور مسؤولية وزارة الصحة الولائية وفرق التفتيش وادارة الشؤون الصحية بمحلية الفاو.
هذه كارثة صحية سنظل نطرق عليها اعلاميا لأنها تهدد حياتنا بالسرطان وأمراض الكلي والأمراض الاخري .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.