آخر الأخبار
The news is by your side.

د.الهادي : أصبح جيش المجلس الإنتقالي جزءا من المنظومة الأمنية بالبلاد

الهادي إدريس: أصبح جيش المجلس الإنتقالي جزءا من المنظومة الأمنية بالبلاد

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

أعلن دكتور الهادي إدريس ، رئيس الجبهة الثورية ، رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس الإنتقالي ، عن ضم جيش المجلس الإنتقالي إلي المنظومة الأمنية بالبلاد .

وأكد دكتور الهادي ، لدي مخاطبته ، أمس ، قوات جيش تحرير السودان المجلس الإنتقالي المرتكزة بمنطقة كورما ، بولاية شمال دارفور ، أن القوات المسلحة ، وقوات الدعم السريع ، مع حركة جيش تحرير السودان في خندق واحد ،حفظا للأمن و الإستقرار بين مواطني دارفور و منطقة كورما ، التي تحملت و صمدت طيلة فترة الحرب التي إجتاحت المنطقة مؤخرا .

وشدد رئيس حركة جيش تحرير السودان ، علي أن حركة جيش تحرير السودان – المجلس الإنتقالي ، جاءت من أجل نشر السلام وليس من أجل الحرب .

ودعا دكتور الهادي ، نازحي معسكر أبوشوك وأبوجا ، بضرورة عودتهم إلى مناطقهم ، بعد توفر الأمن والإستقرار والحماية لهم ، وقال:”تاني ما في حرب و لا نزوح” .

وأشاد رئيس الجبهة الثورية ، بالإدارة الأهلية التي سيكون لها دور في قيادة المصالحات الإجتماعية ، ومعالجة قضايا الحواكير عبر مفوضية الأراضي .

وقال رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي:” لا نعتدي على أي مواطن او حركة مسلحة او غير مسلحة ” ، في إشارة إلي الذين لم يوقعوا علي إتفاق سلام جوبا .

وأكد إدريس ، أن المطلوبين في جرائم دارفور سيتم تسليمهم للمحكمة الجنائية الدولية ،والذين لم ترد أسماءهم سيتم تشكيل محكمة خاصة داخلية بجرائم دارفور .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.