آخر الأخبار
The news is by your side.

الحكم المحلي تؤكد على تمكين الوحدات الإدارية بجبل أولياء

الحكم المحلي تؤكد على تمكين الوحدات الإدارية بجبل أولياء

سوداني بوست : فاطمة خضر

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للحكم المحلي بولاية الخرطوم ، عبد المنعم محمد الماحي ، العمل على تمكين الوحدات الإدارية من استغلال كافة السلطات و الصلاحيات المخولة لها حتى تؤدي دورها كاملاً في تقديم الخدمات ، وتقصير الظل الإداري.

ووعد الأمين العام خلال الاجتماع المشترك مع المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء عبدالسميع عبدالحميد الحسن ، المنعقد برئاسة المحلية ، وبحضور مديري الإدارات العامة والمتخصصة بالمجلس والمحلية، وعد بمتابعة كافة القضايا التي تهم المحليات بولاية الخرطوم ، والعمل على معالجتها عبر دوائر الاختصاص .

ولفت الماحي ، إلى أن الاجتماع ، يهدف لإسناد جهود المحلية في المجالات الخدمية المختلفة.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، عبد السميع عبدالحميد الحسن ، خلال استعراضه تقريرا حول الأداء العام للمحلية بشقيه الإداري والمالي ، أن المحلية مطالبة بالقيام بأعمال كبيرة في ظل موارد شحيحة لاتفي بالمطلوب، بيد أنه أشار في الأثناء إلى العمل الكبير الذي تم في مجال التعليم بتشييد فصول وأسوار ودورات مياه جديدة ، وفي المجال الاجتماعي بتوزيع الدعم النقدي المباشر ، والبطاقة العلاجية المجانية للأسر والأرامل والأيتام والزي المدرسي للأيتام ، مؤكدا التركيز في تنفيذ مشروعات التنمية على محوري التعليم والصحة .

ولفت عبدالسميع ، الى تحديات كبيرة تواجه المحلية ، في تحمل أعباء في مجال البني التحتية وشح المياه في الصيف، إضافة إلى تحديات في تنظيم الأسواق وإزالة المخالفات وتحسين المظهر، فضلا عن العمل الميداني في التحصيل و الصحة والنظافة ، خاصة فيما يتعلق بنقص المتحصلين وتوفير المعينات ، ووسائل الحركة والآليات ، ونقص الكوادر بالمراكز الاجتماعية البالغ عددها 32 مركزا العاملة منها أربعة .

وفيما يخص التخطيط أشار المدير التنفيذي للمحلية ، الي أن هنالك عشرة قرية بريف المحلية ستخضع للتخطيط، فيما تجري أعمال تخطيطية حاليا بقريتين بالنصر جنوب ، والأزهري شرق.

وأوضح عبدالسميع ، فيما يتعلق بتنظيم الأسواق الاتجاه لترفيع عدد من الأسواق الكبيرة بالمحلية.

وكشف المدير التنفيذي للمحلية ، عن جهود لانارة سوق بشائر بالنصر.

وفيما الوضع الجنائي أكد عبدالسميع ، عدم وجود إشكالات جنائية .

وشكا المدير التنفيذي للمحلية ، فيما يخص الوضع الأمني ، من إشكالات كبيرة تتمثل في وجود عصابات تسعة طويلة ، وحدوث التفلتات، ومن السكن العشوائي وافرازته ، وبيع وترويج الخمور.

الى ذلك ناقش الاجتماع ، قضايا التقاطعات الأفقية والرأسية بين مستويات الحكم والهيكل الوظيفي وبيئة العمل والتدريب ،

كما تداول الاجتماع حول المظهر العام ، والنظافة واصحاح البيئة ، والوجود الأجنبي وافرازاته الصحية والأمنية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.