آخر الأخبار
The news is by your side.

الجبهه الثورية جناح “مناوي” تدشن نشاطها بالداخل 

الجبهه الثورية جناح “مناوي” تدشن نشاطها بالداخل

 الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

دشنت يوم امس الجبهة الثورية السودانية جناح مني اركو مناوي، نشاطها السياسي بالداخل ، إيذانا ببدء عملها بصورة رسمية ، وذلك بوزارة الثقافة والإعلام .

وأكد القيادي بالجبهة الثورية ، الامين داؤود ان الجبهه جسم يضم مكونات السودان المختلفة ، مشيرا في هذا الصدد إلي انهم في شرق السودان يأملون في مشاركة الجميع في مؤتمرات توافقيه بكل ولايات الشرق من أجل وضع رؤية يتم التوافق عليها لمصلحة إنسان تلك المناطق .

وكشف داؤد أن المصفوفة تنص علي عقد مؤتمرات لشرق السودان وهو أمر نتمني ان يتحقق علي حد قوله .

إلي ذلك أشار الدكتور جعفر محمدين عضو المكتب القيادي بالجبهه ، إلي أن السودان بكل مكوناته ينبغي أن يضمن في كل مراحل المفاوضات خاصة وأن هناك فئات لم يشملها التفاوض بأجسامها المختصة منها إنسان الكنابي .

ودعا محمدين إلي أن يحكم كل إقليم بواسطة احد أبنائه تحقيقا للعدالة .

وفي السياق إستعرض السكرتير العام للجبهة الثورية محمد مصطفي ، المراحل التي مرت بها ، مطالبا بأن تكون حقوق الإنسان والمواطنة المتساوية من الثوابت وليس التفاوض حولها .

وأكد مصطفي سعي الجبهة لإستقلال القضاء والوحدة الطوعية لكل بناء السودان وإستكمال أهداف الثورة وإصلاح مؤسسات الأجهزة الأمنية ، وتحقيق العدالة الإنتقالية ودفع التعويضات المناسبة للمتضررين من الحرب وتحقيق السلام العادل والشامل .

وقال مصطفي :” إن سعي البعض للسيطرة علي الحقوق الأساسية للمواطنين عبر التفاوض أمر غير مقبول .

يذكر أن المؤتمر الصحفي للجبهة الثورية جاء تحت شعار معا لوقف الحرب وتحقيق السلام الشامل وإعادة هيكلة الدولة كمدخل سليم للتحول الديمقراطي في البلاد ، وحضور عدد من قادة وممثلي حركات الكفاح المسلح .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.