آخر الأخبار
The news is by your side.

مفوض اللاجئين للقرن الافريقي يناشد المجتمع الدولي لدعم جهود السودان

  مفوض اللاجئين للقرن الافريقي يناشد المجتمع الدولي لدعم جهود السودان

القضارف روضة محمد توم

ابان السفير محمد عبدي آفي مبعوث المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لمنطقة القرن الافريقي ان شعب السودان قدم اروع مثال للتعامل مع اللاجئيين على مستوى القرن الافريقي منذ عقود.

واعرب عن شكره لحكومة وشعب القضارف لاستجابتهم والسماح لدخول اللاجئيين واستقبالهم في الاراضي السودانية واضاف آفي يجب على المجتمع الدولي دعم جهود الحكومة في ادارة ازمة اللاجئيين الاثيوبيين.

لافتا الي ان زيارتهم للقضارف تأتي للتعرف على مجمل الاوضاع بمعسكرات اللاجئيين الاثيوبيين والمجتمعات المستضيفة لهم واكد دعم المفوضية وتسخير كل امكانياتها للاستجابة للتحديات التي تواجه المجتمعات المستضيفة جراء وجود اللاجئيين.

وكشف عبدي عن زيارة مرتقبة لوفد رفيع المستوى من البنك الدولي لبحث سبل تقديم المساعدات للاجئيين والمجتمع المستضيف الى جانب عكس الاوضاع بالمعسكرات، لحشد الدعم من المجتمع الدولي لتمكين حكومة الولاية من مقابلة تحديات وجود اللاجئيين بالولاية مشيدا برؤية ولاية القضارف المتقدمة فيما يتصل بادارة الازمة والدراسات المعدة مسبقا لتوجيه مشروعات استراتيجية تخدم مجتمعات القلابات الشرقية والطنيدبة.

فاطمة محمد كول نائب مفوض المفوضية السامية للاجئيين بالسودان كشفت عن اهمية زيارة المبعوث الخاص للمفوضية لمنطقة القرن الافريقي التي تأتي في وقت مناسب للوقوف على الوضع الراهن وبحث سبل معالجة مجمل التحديات مجددة دعم المفوضية السامية للجهود الرامية لاحتواء ازمة اللاجئيين.

من جانبه اشار والي القضارف الى مجمل الجهود التي بذلتها الحكومة منذ دخول اللاجئيين الاثيوبيين للبلاد وتعاملت بجدية مع هذا الملف وقال ان الولاية ما زالت تواجه تحديات استضافة اللاجئيين وذلك لبطء الاستجابة من المنظمات خاصة المشاريع المقدمة للمجتمع المضيف التي قدمت عبر الجسم التنسيقي ولم تجد التنفيذ حتي الان وطالب الوالي باهمية تهيئة الاوضاع وتقديم المنظمات الدعم الكامل للاجئيين لتجنب الاثار السالبة على البيئة الى جانب الحد من الانشطة السالبةو تسرب اللاجئيين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.