آخر الأخبار
The news is by your side.

قس يطالب بالتوسط بين الرئيس اوهورو ونائبه روتو لانهاء الخلاف بينهما 

 

قس يطالب بالتوسط بين الرئيس اوهورو ونائبه روتو لانهاء الخلاف بينهما 

سوداني بوست: نيروبي 

قدم قس الكيني دونالد كيساكا مواسي المقيم  في الولايات المتحدة  الامريكية التماسا للمحكمة العليا لتعيين وسيط لتسوية النزاع بين الرئيس أوهورو كينياتا ونائبه وليام روتو.

وأوضح القس أنه حاول مع حاكم نيروبي السابق مايك سونكو التوسط  بين الاثنين لكن محاولاتهما فشلت، اشار التقرير الي سعي سونكو لحل الخلاف بين الزعيمين قبل انتخابات التاسع من اغسطس المقبل. 

وأوضح الثنائي أن المحاكم يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في تضييق الخلافات بينهما، مشيرًا إلى حدوث عملية مماثلة في غامبيا، من خلال محاميهم جورج خامنوا، جادل الملتمسون بأن الأمر بحاجة إلى تسوية على وجه السرعة مستشهدين بالانتخابات المقبلة. 

في وقت سابق حذرت لجنة التماسك الوطني الاندماج، هي هيئة حكومية مكلفة بتعزيز الوحدة الوطنية، من ان الاستمرار في نهج المعادي بين الطرفين، يهدد بتعميق الانقسامات الطبقية واغراق البلاد في الفوضي. 

وقال خامنوا انهذا أمر خطير على السلام والهدوء السائدين في البلاد ولا يمكن الاستخفاف به، والقي الثناني باللوخ في الخلاف العام الذي غالبا ما تحول بشكل قبيح إلى فشل المدعي العام بول كيهارا في تقديم المشورة لرئيس الدولة.

وذكر أن  فشل المدعي العام  في اتخاذ تدابير لبدء أو تشجيع أو تقديم المشورة للحكومة بشأن الحاجة إلى إجراءات المصالحة والوساطة ينتهك المادة 156 من الدستور لحماية المصلحة العامة. 

 

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.