آخر الأخبار
The news is by your side.

حركة العدل والمساواة السودانية : الانتخابات هي الطريق الاوحد لتحقيق الديمقراطية 

حركة العدل والمساواة السودانية : الانتخابات هي الطريق الاوحد لتحقيق الديمقراطية 

سوداني بوست: حسن اسحق 

قال نائب امين الاعلام بحركة العدل والمساواة السودانية حسن ابراهيم فضل امس الاربعاء ان التحول الديمقراطي وتحقيق الديمقراطية، والدولة المدنية، هي هدف اساسي واستراتيحي  لا يمكن الحياد عنه. 

اكد ان السلام ركن اساسي لاية دولة ديمقراطية مشنودة، وبدونه تصبح الديمقراطية ودولة الحكم الرشيد مجرد اماني لا غير، وتشدد الحركة علي عدم المساس باتفاق سلام جوبا السودان مع العمل الجاد من اج استكماله والحاق الحركات الاخري الي ركب السلام. 

قال ابراهيم ان الانتخابات هي الطريق الاوحد لتحقيق الديمقراطية المنشودة، لذلك لابد من توفير مطلوباتها، وتهيئة الظروف الملائمة لها، تكوين مفوضية الانتخابات، ومفوضية صناعة الدستور. 

تطالب الحركة باجراء الاحصاء السكاني، واعادة النازحين واللاجئين الي مناطقهم طوعا، وغيرها من مطلوبات الانتخابات والتحول الديمقراطي. 

ينصح بضرورة اجراء حوار شامل لا يستثني احد سوي المؤتمر الوطني من بين القوي السياسية والمدنية ولجان المقاومة، بهدف الوصول الي توافق عام، واتفاق سياسي يكتب بموجبه المرجعية الدستورية التي تحكم الفترة الانتقالية.

كما تدعو الحركة كل القوي السياسية للتسامي فوق الخلافات الحزبية، واعلاء مصلحة الوطن والمواطن والمواطنين، ونبذ التشاحن والبغضاء، والاستقطاب الحاد، والتعبئة السلبية في المرحلة الانتقالية. 

يناشد بالدخول الي الحوار المدني بقلوب نقية، وعقول متفتحة، واضعين نصب الاعين في التضحيات العظيمة للشعب السوداني في سبيل الحرية والسلام والعدالة، وان يعيش الحياة التي يستحقها. 

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.