آخر الأخبار
The news is by your side.

الهادي إدريس يطمئن علي مجمل الأوضاع بولاية غرب دارفور

الهادي إدريس يطمئن علي مجمل الأوضاع بولاية غرب دارفور

سوداني بوست : حسن إسحق

إطمأن عضو مجلس السيادة الإنتقالي ، دكتور الهادي إدريس ، على مجمل الأوضاع بولاية غرب دارفور، عقب الأحداث التي شهدتها الولاية مؤخراً، وراح ضحيتها عددا من المواطنين.

جاء ذلك لدي لقائه بالقصر الجمهوري ، اليوم، وفداً من أبناء مدينة الجنينة، ضم ممثلين للفعاليات الشعبية والأهلية برئاسة السلطان سعد عبدالرحمن بحر الدين ، سلطان دار مساليت.

وأطلع الوفد ، عضو السيادة ، على الجهود التي تبذلها الإدارة الأهلية لإحتواء الإضطرابات الأمنية، ومعالجة الأضرار التي لحقت بمدينة الجنينة ، ومناطق كرينك ، وصليعة واديكو ومستري، وإستعادة الأمن والإستقرار والتعايش والسلم المجتمعي بالولاية.

في ذات السياق أوضح السلطان بحر الدين، في تصريح صحفي، أن الوفد تطرق خلال اللقاء، للتدبير التي إتخذت لمعالجة الأزمة، داعياً لبذل المزيد من الجهد لتحقيق الإستقرار في الإقليم، وبصفة خاصة غرب دارفور، مشيراً إلى أن النزاعات القبلية أضرت كثيراً بأهل دارفور.

وقال بحرالدين:أن زيارة الوفد للمركز، تهدف لتنوير المسؤولين بأسباب ومسببات النزاعات وإيجاد المعالجات لضمان عدم تكرارها، بحكم خلفية الوفد وإلمامه بالتركيبة الإجتماعية للمواطنين بالولاية.

ولفت السلطان سعد عبدالرحمن بحر الدين ، إلى أن اللقاء إستعرض الوضع الإنساني بمناطق كرينك وأديكو ومستري وصليعة، والظروف الصعبة والحرجة التي يعيشها المواطنين ، وضرورة توفير المأوى خاصة خلال فصل الخريف، مشيراً إلى وجود أكثر من 60 ألف أسرة بلا مأوى وما تحتاجه من عون وإغاثة عاجلة.

مناشداً أبناء دارفور والخيرين ومؤسسات الدولة بمد يد العون وتوفير الإحتياجات الضرورية لهم، مشيداً بحجم الدعم الذي وصل حتى الأن، والذي ساهمت فيه الكثير من الجهات، منذ وقوع الأحداث خلال الأسابيع الماضية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.