وفد الجبهة الثورية من كادوقلي يطمئن المواطنيين بأنهم جاءوا من أجل السلام

وفد الجبهة الثورية من كادوقلي يطمئن المواطنيين بأنهم جاءوا من أجل السلام

كادوقلي : وليد عضم

طمأن وفد من الحركة الشعبية ، والجيش الشعبي لتحرير السودان ، قطاع الشمال الجبهة الثورية ، فى كادوقلي ، حاضرة جنوب كردفان ، المواطنين بأنهم جاءوا من أجل السلام .

وكان وفد المقدمة ، قد وصل لكادوقلي برئاسة حسين صالح عبدالصادق .

وأكد رئيس الوفد ، فى تصريحات صحفية ، أن زيارتهم بهدف وضع بصمات واضحة للحركة بجنوب كردفان ، إضافة إلى تثبيت وجودها فى المنطقة .

وقال حسين:” نطمئن المواطن فى جنوب كردفان ، بأننا جئنا برسالة السلام ، والعمل سويا ، مع كل الأطراف لرأب الصدع فى الولاية” .

وأشار رئيس الوفد ، إلى أن وفد المقدمة ، سيجري لقاءات مع كل الشخصيات والقيادات الأهلية ، وقوي الحرية والتغيير ، ولجان المقاومة ، للتنوير بإيجابيات إتفاقية سلام جوبا .

وقال حسين:” سنقيم ورشة خلال وجودنا بكادوقلي ، ندعوا لها كل الناس ، لنشرح لهم إتفاقية السلام ، للوصول إلى رؤية واضحة ، تتعلق بإنزال بنود الإتفاقية على أرض الواقع” .

وطمان رئيس الوفد ، كل القوي السياسية ، التي أبدت تخوفها من الحركة الشعبية ، والجيش الشعبي لتحرير السودان ، قطاع الشمال الجبهة الثورية .

وقال حسين :”نحنا جينا ناس سلام ، وجئنا بخير كبير وسنعمل معكم سويا ” .

من جانبه أوضح اللواء عبدالله كوكو أبوكلام ، رئيس الجانب العسكري للترتيبات الأمنية فى الوفد ، أنهم عقدوا لقاءات مع كافة القادة العسكريين بالولاية ، شرحوا لهم رؤيتهم العسكرية ، حول هذه الزيارة .

وأشار رئيس الجانب العسكري للترتيبات الأمنية فى الوفد ، إلى أن رسالتهم هي رسالة السلام ، ومتابعة الترتيبات الأمنية ، وتفقد الأوضاع الأمنية بجنوب كردفان .

وقال أبوكلام :”نبشر المواطن بأننا جئنا لأجله ، وهو جزء لا يتجزأ منا” .

وأكد رئيس الجانب العسكري للترتيبات الأمنية فى الوفد ، أنهم شركاء فى الحكومة الحالية ، بحسب إتفاقية السلام .

وشدد أبوكلام ، على ضرورة وجود الأمن ، حتي يعيش المواطن ، فى إستقرار كامل .

ولفت رئيس الجانب العسكري للترتيبات الأمنية فى الوفد ، إلى أنهم سيزورون المناطق العسكرية التي تتبع لهم داخل جنوب كردفان .

إلى ذلك أكد سبت حماد ، عضو وفد المقدمة ، على أهمية إنزال إتفاقية السلام ، على أرض الواقع ، حتي يكون هنالك أمنا وإستقرارا ورفاهية للمواطن .

وقال حماد:” لابد من التبشير بإتفاقية السلام ، نظرا لعدم إلمام كثير من المواطنيين بمحتوياتها .

وقدم عضو وفد المقدمة ، شكره لحكومة الولاية ، وكل من ساهم فى نجاح زيارتهم لجنوب كردفان .

شارك على
الجبهة الثوريةالحركة الشعبيةالسلامكادوقلي
Comments (0)
Add Comment