آخر الأخبار
The news is by your side.

وفد الجبهة الثورية من كادوقلي يطمئن المواطنيين بأنهم جاءوا من أجل السلام

وفد الجبهة الثورية من كادوقلي يطمئن المواطنيين بأنهم جاءوا من أجل السلام

كادوقلي : وليد عضم

طمأن وفد من الحركة الشعبية ، والجيش الشعبي لتحرير السودان ، قطاع الشمال الجبهة الثورية ، فى كادوقلي ، حاضرة جنوب كردفان ، المواطنين بأنهم جاءوا من أجل السلام .

وكان وفد المقدمة ، قد وصل لكادوقلي برئاسة حسين صالح عبدالصادق .

وأكد رئيس الوفد ، فى تصريحات صحفية ، أن زيارتهم بهدف وضع بصمات واضحة للحركة بجنوب كردفان ، إضافة إلى تثبيت وجودها فى المنطقة .

وقال حسين:” نطمئن المواطن فى جنوب كردفان ، بأننا جئنا برسالة السلام ، والعمل سويا ، مع كل الأطراف لرأب الصدع فى الولاية” .

وأشار رئيس الوفد ، إلى أن وفد المقدمة ، سيجري لقاءات مع كل الشخصيات والقيادات الأهلية ، وقوي الحرية والتغيير ، ولجان المقاومة ، للتنوير بإيجابيات إتفاقية سلام جوبا .

وقال حسين:” سنقيم ورشة خلال وجودنا بكادوقلي ، ندعوا لها كل الناس ، لنشرح لهم إتفاقية السلام ، للوصول إلى رؤية واضحة ، تتعلق بإنزال بنود الإتفاقية على أرض الواقع” .

وطمان رئيس الوفد ، كل القوي السياسية ، التي أبدت تخوفها من الحركة الشعبية ، والجيش الشعبي لتحرير السودان ، قطاع الشمال الجبهة الثورية .

وقال حسين :”نحنا جينا ناس سلام ، وجئنا بخير كبير وسنعمل معكم سويا ” .

من جانبه أوضح اللواء عبدالله كوكو أبوكلام ، رئيس الجانب العسكري للترتيبات الأمنية فى الوفد ، أنهم عقدوا لقاءات مع كافة القادة العسكريين بالولاية ، شرحوا لهم رؤيتهم العسكرية ، حول هذه الزيارة .

وأشار رئيس الجانب العسكري للترتيبات الأمنية فى الوفد ، إلى أن رسالتهم هي رسالة السلام ، ومتابعة الترتيبات الأمنية ، وتفقد الأوضاع الأمنية بجنوب كردفان .

وقال أبوكلام :”نبشر المواطن بأننا جئنا لأجله ، وهو جزء لا يتجزأ منا” .

وأكد رئيس الجانب العسكري للترتيبات الأمنية فى الوفد ، أنهم شركاء فى الحكومة الحالية ، بحسب إتفاقية السلام .

وشدد أبوكلام ، على ضرورة وجود الأمن ، حتي يعيش المواطن ، فى إستقرار كامل .

ولفت رئيس الجانب العسكري للترتيبات الأمنية فى الوفد ، إلى أنهم سيزورون المناطق العسكرية التي تتبع لهم داخل جنوب كردفان .

إلى ذلك أكد سبت حماد ، عضو وفد المقدمة ، على أهمية إنزال إتفاقية السلام ، على أرض الواقع ، حتي يكون هنالك أمنا وإستقرارا ورفاهية للمواطن .

وقال حماد:” لابد من التبشير بإتفاقية السلام ، نظرا لعدم إلمام كثير من المواطنيين بمحتوياتها .

وقدم عضو وفد المقدمة ، شكره لحكومة الولاية ، وكل من ساهم فى نجاح زيارتهم لجنوب كردفان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.