نتائج قرعة دوري الـ 16 من دوري أبطال آوربا … إعداد : الخير صالح عبدالله

نتائج قرعة دوري الـ 16 من دوري أبطال آوربا … إعداد : الخير صالح عبدالله

أسفرت قرعة ذهاب وأياب دوري الـ 16 بمواجهات متبانية جاءت صعبة للفرق أخري ، وسهلة نسبيًا للبعض . حتي جدرائية الخوف إسترسل في البعض الآخر ، وجذية السعادة أندفعت للفئة أخري . لكن تلك الأميرة سيخطفها فريق واحد مابين الـ 16 فريق كما هو العرف السائد .

علمًا بإن مباريات ذهاب دوري الـ 16 ستلعب في أيام ( 18- 19- 25 – 26 ) من شهر فبراير . ومباريات الذهاب ستخوض في شهر مارس أيام ( 10 -11 -17 -18 ) .

بروسيا دورتموند – باريس سان جيرمان

مواجهة ستكون على سطح صفيح ساخن بين الفريقين ، حيث إن كلاهما يريد إجتياز عتبة دوري الـ 16 . باريس سان جيرمان الذي أنفق ملايين اليورهات من آجل خطف ودّ ذات الأذنين لم يجد ربما صعوبة في تكبد الإلمان هزائم – لكن على الأرجح لم يكن بروسيا دورتموند وجبة صائغة أمام القرش الفرنسي العملاق . سيعود توماس توخيل بحنين فياض للمواجهة فريقه السابق . المباراة ستكون بأفضلية نسبية للـباريسيين ؛ لكن من يستبعد بان تكون هناك مفاجأة من الطلاب المشاغبين .

ريال مدريد – مانشستر سيتي

هي المواجهة التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة بفارق الصبر ؛ ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الفوز بذات الأذنين في مواجهة فريق لم يفز قط ببطولة دوري أبطال آوربا رغم معدل الإنفاق الهائل .

المباراة ستكون ملتهبة نوعًا ما – مثل الأحداث السياسية التي إلتهبت في الأيام الماضية في إقليم ( كاتلونيا ) ربما سيكون الصراع على أشده بين زين الدين زيدان وغريمه الإسباني بيب قوارديولا . وضعية الفريقين محليًا يشبوبه بعض التحفظات لاسيما وان نتائجهما متأرجحة بشكل أقل ، لكننا موعودون بمباراة نارية .

أتلتيكو مدريد – ليفربول

الفريق الإسباني العنيد أوربيًا يواجه بطل النسخة الماضية ليفربول الإنجليزي . صراع الأفكار المتضادة : صراع هوية : ( الغيغنع برسينغ ) وجها لوجه أمام طراز سيميوني الصعب ؛ الذي يعتمد على ملئ الفراغات ، والتكتل الدفاعي البحت . نحن موعودون بمشاهدة لقاءً تكتيكي بإمتياز يجمع بين أفضل المدربين في العالم إن لم يكن أفضلهما على الإطلاق .

تشلسي – بايرن ميونخ

كلا الفريقين يمران بوضع مشابه ؛ لكن أسود غرب لندن أخف قدرًا لابأس به من عملاق إلمانيا الذي ظل يعاني على مستوي النتائج – حتي قامت إدارة النادي بإقالة نيكو كوفاتيش لسوء النتائج . في الوقت الذي يتأرجح فيه نتائج تشلسي بقيادة فرانك لامبارد بين الجودة والإخفاق لذا ستكون المواجهة بينهما متوازنًا جدًا .

ليون – يوفنتوس

قبل قرعة دوري الـ 16 صرح كريستيانو رونالدو بانه لايريد مواجهة فريقه السابق ريال مدريد . وله حق في ذلك ؛ لأن فريق ريال مدريد صعب في كل الأحوال – لكن القدر كافئ الدون بمواجهة سهلة نسبيًا أمام فريق ضعيف كـ ” ليون ” الذي تأهل إلى هذا الدور بشق الأنفس . اليوفي وجد وجبة سهلة للإلتهامها وإنتظار الخصم المقبل في دوري الثمانية .

أتالانتا – فالنسيا

ربما نطلق عليه قمة المتواضعين فنيًا – أو المحظوظين لأن القرعة جنبتهم عمالقة كبيرة جدًا – فالنسيا الإسباني الخبير في الشأن الآوربي يواجه أتالانتا الإيطالي الفريق المجتهد نسبيًا – ربما الكفة ستميل لحامل راية إسبانيا كونه الأدرى بالآجواء الآوربية أكثر من خصمه .

توتنهام – لايبزيغ

هل يعود جوزيه مورينيو أوربيًا ؟ هذا هو السؤال الذي ننتظر إجابته بعد إن أوقعت القرعة توتنهام هوتسبر مع لايبزيغ ؛ توتنهام الذي كان قاب قوسين او إدني من معانقة اللقب حينما لعب المباراة النهائية أما البطل ليفربول ؛ لكنه حل وصيف إنذاك في فترة ماوريسيو بوتشتينو الذي تم إقالته لسوء نتائج الفريق ليحل البرتغالي خلفًا له . ربما لم يصل السبيرز لتلك المرحلة التي وصل إليها ابان قيادة الإرجنتيني لدفعة الحكم – لكن الاسبيشال ون ربما مستلقى على رأي آخر . ربما يحدث مفاجأة لا أحد يعلم .

نابولي – برشلونة

الفريق الذي ظل يقدم مستويات طيبة جدًا على الصعيدين : المحلى / والآوربي لكنه غير قادر على الفوز بذات الآذنين – فمنذ آخر لقب لبرشلونة الإسباني في 2015 . وإلى اليوم الفريق لم يجتاز عتبة ربع النهائي – فكان خروجه بشكل متكرر في أكثر مناسبة . فريق الجنوب الإيطالي هو الآخر يمر بفترة صعبة جدًا ، حيث تم تعيين المشاغب غاتوزو لقيادة الفريق في هذه المرحلة الحرجة خلفًا لكارو المقال . لكن على الورق برشلونة أفضل بكثير عن نابولي .

شارك على
Comments (0)
Add Comment