والي القضارف يجتمع مع متأثري ومهجري السد ولجنة الفشقة

والي القضارف يجتمع مع متأثري ومهجري السد ولجنة الفشقة

تجمع متأثري ومهجري سدي عطبرة وسيتيت ولجنة أراضي الفشقة يجتمعون بوالي القضارف ، ومجلس ( قحت )

القضارف : ايمن الصادق
إجتمع ممثلين عن لجنة أراضي الفشقة ،وقرى المهجرين والمتأثرين بسدي أعالي نهري عطبرة وسيتيت ( الأحد ) بالدكتور سليمان علي والي القضارف ؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا ، التي تعتبر من أهم مشكلات المواطنين بتلك المناطق ، و بعضها يتعلق بالفساد ؛ لذا سيتم تحويله الى جهة الإختصاص الآن ؛ وهي لجنة إزالة التمكين بالولاية .

بعد ذلك تم تصنيف القضايا التي طرحت للوالي ؛ و أبدى الدكتور سليمان تفهمه لكل ما تم طرحه ؛ فرفع الظلم وتحسن الخدمات ورد الحقوق ؛ هي اساس برنامج العمل للتغيير .

 أما النقاط التي تتعلق بالمؤسسات المركزية فقد أوضح الوالي بأنه سيحرك هذه الملفات والعمل مع السيادي ووزاة الري وكل المؤسسات ذات الصلة .

وعبر الوفد الذي إلتقى بالوالي ؛ عن سعادته بالمقابلة التي ناقشوا فيها قضاياهم الملحة ؛ بالرغم من أن الوقت لايزال مبكرآ لمثل هذه اللقاءات ؛ لمنح الوالي مزيد من الوقت و ترتيب الأوضاع ؛ إلا أن استقباله لهم وحديثه عن الاهتمام بالخدمات الاساسية ؛ وذلك بالتنسيق مع المدير التنفيذي للمحلية ، و اعطاء ملف مياه الشرب بالمدن السكنية أولوية قصوى ، ووضع خطة لحلها ، وكذلك مراجعة الجوانب الأخرى خاصة تلك المتعلقة بآلية توزيع السلع الاستهلاكية والضرورية .

أما ملف أراضي الفشقة فقد أخذ حظه من الحديث ؛ و بدءً أوضح الوالي أنه ملف سيادي وسيكون من أهم الملفات التي سيعمل عليها مع الاتحادية ، ومع ذلك ؛ فإن الاهتمام بالأمن وحسم التفلتات ، ووضع العلامات على الجانب الحدودي لمنع الإعتداءات وبسط الأمن مسؤولية وطنية مشتركة ومباشرة .

ومن جهة أخرى إلتقى وفد الأجسام المطلبية ( لجنة الفشقة والمهجرين ) بالمجلس المركزي لقوى اعلان الحرية والتغيير ، وتناول اللقاء طرح قضايا مناطق الشريط الحدودي وقرى المهجرين ، وكذلك مناقشة التمثيل داخل هياكل الحرية والتغيير ؛ لأنه سيمكن من العمل عن قرب على هذه الملفات المهمة ، والتي تعتبر ضمن قضايا الحرب وتحقيق العدالة ، والسلام .

شارك على
الاجسام المطلبيةالفشقةسدي عطبرة وسيتيت
Comments (0)
Add Comment