آخر الأخبار
The news is by your side.

والي القضارف يجتمع مع متأثري ومهجري السد ولجنة الفشقة

والي القضارف يجتمع مع متأثري ومهجري السد ولجنة الفشقة

تجمع متأثري ومهجري سدي عطبرة وسيتيت ولجنة أراضي الفشقة يجتمعون بوالي القضارف ، ومجلس ( قحت )

القضارف : ايمن الصادق
إجتمع ممثلين عن لجنة أراضي الفشقة ،وقرى المهجرين والمتأثرين بسدي أعالي نهري عطبرة وسيتيت ( الأحد ) بالدكتور سليمان علي والي القضارف ؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا ، التي تعتبر من أهم مشكلات المواطنين بتلك المناطق ، و بعضها يتعلق بالفساد ؛ لذا سيتم تحويله الى جهة الإختصاص الآن ؛ وهي لجنة إزالة التمكين بالولاية .

بعد ذلك تم تصنيف القضايا التي طرحت للوالي ؛ و أبدى الدكتور سليمان تفهمه لكل ما تم طرحه ؛ فرفع الظلم وتحسن الخدمات ورد الحقوق ؛ هي اساس برنامج العمل للتغيير .

 أما النقاط التي تتعلق بالمؤسسات المركزية فقد أوضح الوالي بأنه سيحرك هذه الملفات والعمل مع السيادي ووزاة الري وكل المؤسسات ذات الصلة .

وعبر الوفد الذي إلتقى بالوالي ؛ عن سعادته بالمقابلة التي ناقشوا فيها قضاياهم الملحة ؛ بالرغم من أن الوقت لايزال مبكرآ لمثل هذه اللقاءات ؛ لمنح الوالي مزيد من الوقت و ترتيب الأوضاع ؛ إلا أن استقباله لهم وحديثه عن الاهتمام بالخدمات الاساسية ؛ وذلك بالتنسيق مع المدير التنفيذي للمحلية ، و اعطاء ملف مياه الشرب بالمدن السكنية أولوية قصوى ، ووضع خطة لحلها ، وكذلك مراجعة الجوانب الأخرى خاصة تلك المتعلقة بآلية توزيع السلع الاستهلاكية والضرورية .

أما ملف أراضي الفشقة فقد أخذ حظه من الحديث ؛ و بدءً أوضح الوالي أنه ملف سيادي وسيكون من أهم الملفات التي سيعمل عليها مع الاتحادية ، ومع ذلك ؛ فإن الاهتمام بالأمن وحسم التفلتات ، ووضع العلامات على الجانب الحدودي لمنع الإعتداءات وبسط الأمن مسؤولية وطنية مشتركة ومباشرة .

ومن جهة أخرى إلتقى وفد الأجسام المطلبية ( لجنة الفشقة والمهجرين ) بالمجلس المركزي لقوى اعلان الحرية والتغيير ، وتناول اللقاء طرح قضايا مناطق الشريط الحدودي وقرى المهجرين ، وكذلك مناقشة التمثيل داخل هياكل الحرية والتغيير ؛ لأنه سيمكن من العمل عن قرب على هذه الملفات المهمة ، والتي تعتبر ضمن قضايا الحرب وتحقيق العدالة ، والسلام .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.