نبض اليراع .. الحوار الصحفي .. غدا نكون كما نود

نبض اليراع .. الحوار الصحفي .. غدا نكون كما نود

سوداني بوست : فاطمة جاسر

بعد إستعادة نقابة الصحفيين حدث تغيير جذري إرتبط بشكل مباشر في معيار الإختيار للدورات التدريبية التي نظمتها النقابة بالتعاون مع نيو فيوتشر ، هذا هو الطريق الي الاصلاح الحقيقي ، معيار الشفافية والاختيار ظلت غامضة ومثقلة بالمآسِي طيلة فترة حكم الإنقاذ، وتم الاختيار مباشرة عبر سكرتارية التدريب .

تم ختام الورشة التدريبية المتخصصة للحوار والتفكير النقدي ، التي إنعقد بدار نقابة الصحفيين السودانيين بالخرطوم ، وإستهدفت الورشة خمسة عشر صحفيا وصحفية من مواقع مختلفة منها المسموعة والمقروعة والمرئية ،

تناولت الورشة ، محاور عدة منها الحوار الصحفي والتفكير النقدي التي تعج بالافكار التي تبقي علي مر السنين وتتجدد معانيها مع بقاء الإنسان ، والتفكير اللاصوري ، المحور الثاني الصحافة في خدمة الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأكدث سكرتيرة التدريب بنقابة الصحفيين ، هانم آدم حسين ، أنهم في إدارة التدريب تم مراعاة التخصصية والنوعية من خلال عدد من المعايير في اختيار المتدربين .

وقالت هانم : تأتي أهمية الورشة في محورين أساسيين في إنها أول ورشة تخصصية تنعقد في دار النقابة بالتعاون مع مركز نيو فيوتشر ملتمديا ، وأن هذا التعاون يفتح افاقا كبيرة جدا .

من جانبه أكد مدير مركز فيوتشر ملتمديا ، شوقي عبدالعظيم ، حرص المركز علي قيام الدورة بدار النقابة ، وذالك إستعدادا للورش المقبلة والمناشط الأخري .

وقال شوقي : واحدة من الأساسيات التي نعمل عليها في نقابة الصحفيين المنتخب هى التدريب المكثف ، المستمر لتجويد العمل الصحفي ، ولرفع مستوي الصحفي حتي يرتقي بالحوار الذي يقوم به ، وربطه بالتفكير النقدي ليلمس الواقع وتقديم خلاصات للراي العام عبر تجديد الأسلوب.

وأضاف مدير المركز : أخص بالشكر الأجلاء الذين قدموا لنا معلومات من درر وهذه إضافة حقيقية ودعم في مسيرتنا .

شارك على
الحوار الصحفيغداكما نودنبض اليراعنكون
Comments (0)
Add Comment