الحركة الشعبية شمال تصدر بيانا حول أحداث رورو وطرفة بالنيل الأزرق

الحركة الشعبية شمال تصدر بيانا حول أحداث رورو وطرفة بالنيل الأزرق

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أصدرت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال – إقليم النيل الأزرق ، أمس ، بيانا صحفيا ، حول أحداث رورو وطرفة بالنيل الأزرق .

وأشار البيان ، إلى الإضطرابات الأمنية التي حدثت فى منطقتي (رورو ) ، بمقاطعة التضامن (وطرفة) بمقاطعة الروصيرص .

وأوضحت الحركة الشعبية لتحرير- شمال إقليم النيل الازرق ، أنها تتابع بإهتمام بالغ الأحداث والإضطرابات الأمنية التي تدور في كل من منطقة ( رورو) بمقاطعة التضامن ، ومنطقة( طرفة) ، بمقاطعة الروصيرص .

وكشف البيان ، عن بدء الأحداث فى منطقة( رورو ) ، نتيجة لإحتكاكات بين الرعاة والمزراعين ، والتي راح ضحيتها نفر عزيز من أبناء النيل الأزرق ، وإصابة وجرح ما لا يقل عن خمسة أشخاص .

وجاء فى البيان:” أما في منطقة( طرفة) ، نشب الصراع ، نتيجة لمشاجرة ، ومن الطبيعي والمتعارف عليه أن تحسم مثل هذه القضايا والإحتكاكات عبر الطرق القانونية ، .ولكن من المؤسف أن هنالك جهات لها إرتباط بالنظام البائد ، نعلمها جيدا ، تحاول أن تعبث بالأمن وضرب النسيج الإجتماعي ، وإثارة التناقضات بأقليم النيل الازرق” .

ودعت الحركة الشّعبية ، الأجهزة الأمنية ، القيام بدورها المنوط بها فى حفظ الأمن ، وعدم التهاون فى أمن المواطن ، وإستقرار الإقليم ، وحسم التفلتات الأمنية في وقتها .

وجددت الحركة ، وقفتعا القوية ودعمها اللامحدود لحكومة إقليم النيل الأزرق ، ولجنتها الأمنية فيما تقوم به الآن من جهود لبسط الأمن ، وفرض هيبة الدولة بالإقليم .

كما أكدت الحركة الشعبية ، أنها تعمل بتنسيق وإنسجام تام مع شركائها فى الثورة السودانية ( لجان المقاومة و قوة إعلان الحرية والتغيير) ، من أجل تطبيق شعار الثورة (حرية ٫ سلام وعدالة) .

ودعا البيان ، جميع الأطراف للإحتكام لصوت العقل ، وتفويت الفرصة على أعداء السلام ، والتعايش السلمي ، وتقديم كل المتورطين فى الأحدث للعدالة فورا .

وحذرت الحركة الشعبية ، عناصر النظام البائد ، من التمادي فى شرخ النسيج الإجتماعي ، داعية إياهم بالكف عن ما يقومون به من تخريب للتعايش السلمي بالإقليم .

شارك على
الحركة الشعبيةالنيل الأزرقرورو وطرفة
Comments (0)
Add Comment