الثورية تدعو للمحافظة على سلام جوبا تحت شعار قلبي على بلدي

الثورية تدعو للمحافظة على سلام جوبا تحت شعار قلبي على بلدي

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

عقدت الجبهة الثورية ، أمس ، بقاعة الصداقة بالخرطوم ، مؤتمرا صحفيا ، تحت شعار” قلبي على بلدي” .

ودعا قادة الجبهة الثورية ، خلال المؤتمر ، الشعب السوداني إلى المحافظة على سلام جوبا ، والعمل علي إنزاله على أرض الواقع ، وذلك بإعتباره إرثا وإستحقاقا سودانيا خالصا ، شارك في تنفيذه كل الشعب في داخل الوطن وخارجه عبر مسيرة نضالية مشهودة ، راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحي .

مني أركو مناوى ، رئيس حركة جيش تحرير السودان ، عضو الجبهة الثورية ، وصف إتفاق جوبا بالحدث الفريد في تأريخ السودان ، وأنه عنصرا مهما من عناصر الفترة الإنتقالية ، مشيرا إلي أنه سيسهم في خلق مناخ جديد للشعب السوداني ، مما يدفع في معالجة قضاياه الحياتية والمعيشية .

وقال مناوي:”ينبغي أن تركز الحكومة في هذه المرحلة على توفير الإحتياجات الأساسية للمواطن ، التي تتمثل في توفير لقمة العيش ، والدواء والكساء .

وشدد مني أركو مناوي ، على ضرورة إزالة الجفوة بين المركز والهامش والتي أشار إلى إنها إستمرت لأكثر من ستين عاما ، وذلك بإجراء المصالحات بينهما من أجل صناعة سودان جديد .

وأكد مني أن إتفاقية سلام جوبا حقق مكاسب كبيرة للشعب السوداني ، من خلال وضع حلول لقضايا النازحين واللاجئين ، والقضايا الأمنية ، والإقتصادية وتوزيع الثروة والسلطة بصورة عادلة ، ومناقشة قضايا المرأة وتعزيز دورها ، فضلا عن إيجاد حلول لقضايا الكنابى ، وقضايا الشمال .

وكشف مناوي عن خطط موضوعة من الجبهة الثورية لمعالجة قضايا الإقتصاد الوطني ، وستبدأ بتحديد الموارد الموجودة ، ودعم وتشجيع المنتجين والإعتماد على الزراعة والثروة الحيوانية وذلك بدعم الزراعة بشقيها الزراعي والحيواني ، وفتح أبواب التجارة الخارجية .

وأكد مني ، أن عملية إعادة اللاجئين والنازحين ستبدأ بعد تكوين الحكومة ، مؤكدا ترحيبه بالذين لم يوقعوا على إتفاق جوبا ، داعيا إلى مواصلة جهد الحكومة الإنتقالية في الحوار مع الذين لم يوقعوا على إتفاق جوبا إلى حين الوصول معهم إلى سلام دائم يحقق الأمن والسلام والإستقرار بالبلاد .

ونفى مناوي ، أن يكون هناك أي نقاش حول تنصيبه حاكما لإقليم دارفور ، لافتا إلى أن العلاقة مع دول العالم بالضرورة أن تكون هناك علاقة مع إسرائيل ومع ذلك لا يغفل الحق الفلسطيني .

من جانبه أكد ، على شاكوش عضو المجلس القيادي للجبهة الثورية ، أن هدف الجبهة الأول هو إستتباب الأمن والإهتمام بالريف وعودة النازحين واللاجئين إلى قراهم .

إلى ذلك شدد الأمين العام لموتمر الكنابي ، الدكتور جعفر محمدين ، على وضع خارطة جديدة لأهل الكنابي والإهتمام بالبني التحتية وتحسين الخدمة المدنية ومحاربة التمكين .

وفي السياق دعا عضو الجبهة الثورية ، الأمين داؤود ، إلى الإهتمام بالمزراعين وعمال الشحن و التفريغ بميناء بورتسودان بولاية البحر الأحمر .

ودعا الأستاذ التوم هجو ، إلى تصفير العداد والإهتمام بحياة الناس ومعاشهم ، ووضع شراكة حقيقة لكل أهل السودان .
َ
وأضاف هجو أن من أهم شعارات الجبهة الثورية الشفافية ، مشددا في هذا الصدد على محاسبة المفسدين و محاربة التمكين ، مؤكدا أن المرحلة المقبلة من الحياة العامة قي السودان ستقوم على الصراحة والوضوح .

من جانبه طالب ، نائب كيان الشمال ، َمحمد شريف ، بأهمية َمعالجة كل آثار التمكين والظلم الذي وقع على الشمال خلال الفترة الماضية .

مما يجدر ذكره أن المؤتمر الصحفي للجبهة الثورية ، جاء بحضور عدد كبير من قادتها على رأسهم مني أركو مناوى وعدد من الأجهزة الإعلامية المحلية والعالمية وعددمن ممثلي حركات الكفاح المسلح .

شارك على
الجبهة الثوريةقلبي على بلدي
Comments (0)
Add Comment